العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ

البحرينية المصابة بحادث مصر تغادر «العناية المركزة» بعد إجراء عمليتين في اليد والحوض

قال والد الطالبة البحرينية التي تعرضت لحادث سير في مصر تهاني جاسم العرادي: «إن ابنتي غادرت العناية المركزة وقد تم نقلها إلى جناح المرضى في مستشفى دار الفؤاد بمصر، وذلك بعد أن أجريت لها عمليتان أمس الأول (13 أغسطس/ آب 2015) واحدة في اليد والأخرى في الحوض، وحالتها الصحية مستقرة الآن».

وأضاف في حديث إلى «الوسط»: «كان من المقرر أن تجرى لها عمليتان في اليد على أن تجرى لها عملية أخرى في الحوض بسبب تعرضها لكسر في الحوض خلال الأيام المقبلة، إلا أن الأطباء في آخر اللحظات قرروا إجراء عملية اليد والحوض التي استغرقت وقتاً لتنقل بعدها إلى جناح المرضى بعد أن كانت لأيام في غرفة العناية المركزة».

وذكر العرادي أن الوضع الصحي لابنته مستقر حالياً، مشيراً إلى أن الأطباء لم يحددوا بعد متى سيسمح لها بالخروج من المستشفى وخصوصاً أنه أجريت لها 5 عمليات؛ عمليتان في الرأس وعمليتان في اليد اليمنى، وأخرى في الحوض، مشيراً إلى أن الأطباء مازالوا مستمرين في العلاج بعد أن حصلت سفارة البحرين في مصر على رد من البحرين، مبيناً أنه بعد استكمال الإجراءات تم توفير العلاج إلى ابنته.

وقد تعرضت تهاني لحادث سير في مصر أسفر عنه إصابتها إصابات بليغة، إذ أصيبت بنزيف في المخ، كما قطع أحد شرايين المخ نتيجة الحادث، إضافة إلى إصابتها بكسرين في اليد اليمنى، كما أصيبت بكسر في الحوض، وبعد وقوع الحادث مباشرة فر سائق السيارة هارباً من موقع الحادث.

يذكر أن الطالبة تهاني جاسم العرادي تدرس في جامعة مصر للتكنولوجيا تخصص طب أسنان، وقد أنهت سنتين دراسيتين من الجامعة، وهي في بداية السنة الدراسية الثالثة، وقد كانت برفقة صديقتها في طريقهما إلى إحدى البقالات عندما تعرضت للحادث وفر سائق السيارة هارباً من موقع الحادث، وعلى إثر ذلك نقلت إلى مستشفى دار الفؤاد فوراً، وهناك أجريت لها أول عملية، فالأطباء لم يتمكنوا من الانتظار لحين توفير أموال العلاج؛ لأن حياتها كانت مهددة، وقد أجريت العملية الأولى على الفور لوقف النزيف بعد أن أجريت لها الأشعة. وبعد أن أجريت العملية طلب المستشفى إيداع مبلغ 200 ألف جنيه مصري؛ أي ما يعادل 10 آلاف دينار بحريني، تحت حساب الخدمات الطبية للمريضة. وقد كانت هناك مراسلات مع السفارة البحرينية في مصر والمسئولين في البحرين، إلا أنه لتأخر الرد أوقف العلاج لحين استكمال الإجراءات، إلا أنه في اليوم الثاني من المراسلات بادرت السفارة البحرينية بالإجراءات وأجريت العمليات الأخرى. وقد ذكر تقرير مستشفى دار الفؤاد أن الطالبة تعرضت لحادث سير أدى الى نزيف بالمخ وكسر في الجمجمة وكسرين باليد اليمنى وكسر بعظام الحوض.

العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:12 ص

      محروسين بعين الله

      الحمد لله على السلامه الله يعطيك العافيه وتقومين بالسلامه وتكملين دراستك بالنجاح ويحفظكم الله جميعاً وترجعون سالمين بإذنه تعالى

    • زائر 3 | 2:46 ص

      سلامات

      الحمدلله على السلامة والله يعطيك العافيه ويقر عيون والديك بردتش سالمة لهم والله يوقفك في الدراسة

    • زائر 2 | 2:31 ص

      الحمدلله على السلامه

      من الواجب الانساني ان تقوم الدولة بواجبها ومتابعة المريضه ودفع تكاليف علاجها
      لأنها تغربت عن الوطن من اجل رفعة الوطن

    • زائر 1 | 1:41 ص

      عاشق البنفسج

      الحمدلله على السلامة

اقرأ ايضاً