العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ

بايرن يبدأ «البوندسليغا» بانتصار ساحق

استهل بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على ضيفه هامبورغ 5 - صفر في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم أمس (الجمعة).

ويبحث بايرن ميونيخ عن التتويج مرة رابعة على التوالي في سابقة تاريخية قبل فراقه المحتمل مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا المطالب بلقب قاري.

على ملعب «اليانز ارينا» وأمام 75 ألف متفرج، كان يمكن لبايرن الخروج متقدماً بثلاثية أو رباعية في الشوط الأول، لكنه اكتفى بهدف قلب دفاعه المغربي الدولي المهدي بنعطية من كرة رأسية إثر ضربة حرة للاعب الوسط الاسباني تشابي الونسو (27).

ودفع غوارديولا بلاعبي الوسط التشيلي ارتورو فيدال القادم من يوفنتوس الايطالي وصيف بطل أوروبا بصفقة تتراوح بين 35 و40 مليون يورو والعائد إلى البوندسليغا بعد تجربة مع باير ليفركوزن بين 2007 و2011، والجناح البرازيلي الماهر دوغلاس كوستا من شاختار دانيتسك الأوكراني مقابل 30 مليون يورو. ولم ينجح هامبورغ جريح الموسم الماضي والناجي من الهبوط بتهديد الفريق الذي سيطر الموسم الماضي على البوندسليغا وتوج بفارق 10 نقاط عن فولفسبورغ.

ومطلع الشوط الثاني، عزز «ريكوردمايستر» الأرقام بعد كرة مشتتة عن طريق الخطأ من الدفاع إثر ضغط لتوماس مولر بعد تمريرة طويلة من الونسو، فوصلت إلى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي لعبها بيمناه سهلة من داخل المنطقة (53).

ودمر توماس مولر آمال هامبورغ بعد عرضية رائعة من كوستا تابعها برأسه قريبة من المرمى داخل الشباك هدفاً ثالثاً (69).

وضرب مولر مجدداً مستفيداً من هشاشة دفاع هامبورغ، فاستلم تمريرة ليفاندوفسكي في عمق المنطقة ليتجاوز الحارس رينه ادلر ويسدد في المرمى الخالي (73). ولم يقبل دوغلاس كوستا (24 عاما) بإنهاء المباراة من دون توقيعه على سجل الهدافين، فتوج مجهوده المميز بتسديدة يسارية لولبية من مشارف المنطقة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى هامبورغ (87).

وهذه المرة السابعة على التوالي يخسر فيها هامبورغ على أرض بايرن ميونيخ.

العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً