العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ

اليوم المؤتمر العام لرؤساء اللجان الإعلامية الرياضية الخليجية

سيشهد إقرار اللوائح وموعد بطولة خالد بن حمد الثانية

الجفير - لجنة الإعلام الرياضي 

14 أغسطس 2015

يعقد عند الساعة الثانية من ظهر اليوم (السبت) المؤتمر العام الثاني لرؤساء اللجان الإعلامية الخاصة بالإعلام الرياضي بدول مجلس التعاون الخليجي بفندق الريجنسي، وكانت الوفود الإعلامية الخليجية وصلت إلى المملكة مساء أمس وسط ترحيب واستقبال رسمي من قبل لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية.

ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع مناقشة العديد من التوصيات التي رفعتها اللجنة الدائمة لبطولات الخليج لكرة القدم داخل الصالات للإعلاميين، بالإضافة إلى الكثير من المقترحات والأفكار لتطوير البطولة خلال النسخ المقبلة لإظهارها بالصورة المطلوبة وعلى أعلى مستوى تنظيمي وإداري، إلى جانب مناقشة اللوائح المنظمة وتنقيحها واعتمادها بشكل رسمي ونهائي.

ومن ضمن أجندة اجتماع المؤتمر العام الثاني اعتماد موعد النسخة الثانية التي ستحتضنها البحرين بناء على الطلب المقدم من لجنة الإعلام الرياضي، كما من المتوقع أن يتضمن الاجتماع النظر في طلبات استضافة النسخة الثالثة من البطولة والمؤمل إقامتها خلال العام 2017، إذ سيقوم المؤتمر العام بمناقشة ملفات الدول الراغبة في هذه الاستضافة قبل تحديد الجهة التي ستحظى بالموافقة، ولن تتوقف أجندة اجتماع اليوم عند هذه الجوانب إذ سيصدر الاجتماع أصحاب السعادة رؤساء اللجان والاتحادات الخليجية المزيد من القرارات التي تتعلق بالشأن الإعلامي وبطولات الخليج.

وكانت اللجنة الدائمة لبطولات الخليج للإعلام الرياضي برئاسة رئيس لجنة الإعلام الرياضي البحرينية محمد قاسم ناقشت في الفترة الماضية الكثير من الجوانب التنظيمية والإدارية وأعدت دراسة وافية للوائح المنظمة لبطولات الخليجي للإعلاميين ورفعت توصياتها للمؤتمر العام الذي سيعقد اليوم.

وتضم اللجنة الدائمة لبطولات الخليج للإعلام الرياضي إلى جانب الرئيس قاسم كلا من محمد عيسى «الإمارات»، أحمد العامر «البحرين»، بدر رافع «السعودية»، خميس البلوشي «عمان»، عبدالعزيز معرفي «قطر»، زيد السربل «الكويت» وعمر بوكمال «البحرين» أمينا عاما.

وتحظى بطولة الخليج للإعلاميين التي انطلقت نسختها الأولى العام الماضي واستضافتها البحرين باهتمام واسع وكبير من قبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، واعتبرها جميع الإعلاميين الرياضيين بدول مجلس التعاون بمثابة بطولة مصغرة لبطولات الخليج التي تهدف إلى مزيد من التقارب والتعارف بين مختلف فئات وشرائح شعوب المنطقة الخليجية.

وكان منتخب البحرين للإعلام الرياضي توج بطلا للنسخة الأولى التي أقيمت خلال أبريل/نيسان من العام الجاري وسط نجاح تنظيمي وجماهيري واسع وكبير بعد تفوقه على شقيقه المنتخب العماني في المباراة النهائية بعد مباراة ماراثونية ودراماتيكية انتهت بتفوق البحرين في الوقت الإضافي.

العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً