العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ

أستون فيلا يعزّز صفوفه بالكاتالوني الواعد أداما

فيلبي ميلو باقٍ في غلطة سراي... وسبورتنغ يمدد للجزائري سليماني

عزّز أستون فيلا الإنجليزي صفوفه بضمّ الجناح الشاب الإسباني-المالي أداما تراوريه الذي انتقل إليه من برشلونة في عقد يمتد لخمسة أعوام، وذلك بحسب ما أعلن الناديان أمس (الجمعة).

وكشف برشلونة أنّ أستون فيلا سيدفع مبلغ 10 ملايين يورو وقد يرتفع إلى 12 مليون يورو مقابل التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، على أن يحتفظ النادي الكاتالوني بحقّ شرائه مجدداً خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

من جهته، كشف مدرب أستون فيلا تيم شيروود أنّه كان يلاحق أداما، المولود في إسبانيا من والدين ماليين ودافع عن ألوان منتخبات إسبانيا لما دون 16 و17 و19 عاماً، مضيفاً «إنّه فتى قوي جداً، سريع جداً، حيوي ومن نوعية اللاعبين المستقلّين. هذا النوع من اللاعبين نادر ويجب الانتظار طويلاً لإيجاد واحد منهم».

وواصل شيروود الذي رفع عدد تعاقداته هذا الصيف إلى 10 لاعبين: «نحن سعداء جداً لأنّه اختار أستون فيلا من أجل مواصلة نموّه».

وبدأ ترواري مشواره في أكاديمية برشلونة حين كان في الثامنة من عمره، وخاض 4 مباريات مع الفريق الأول وسجّل له هدفاً واحداً.

غلطة يبقي فيلبي ميلو

أعلن فريق غلطة سراي التركي لكرة القدم تمديد التعاقد مع لاعبه البرازيلي فيلبي ميلو لمدة 3 أعوام.

وارتبط اسم ميلو (32عاماً) بالعودة للعب في الدوري الإيطالي مرة أخرى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكانت صحيفة (حرييت) التركية قد نقلت عن اللاعب البرازيلي، الذي سبق له اللعب في صفوف يوفنتوس الإيطالي، قوله: «لو كان بإمكاني الانتقال إلى إنتر، فإنه سيكون أمراً أفضل بالنسبة لي، إن عائلتي لا تشعر بالسعادة في تركيا، نحن لا نريد البقاء هنا».

وعلى رغم ذلك، قرر ميلو في النهاية الاستمرار في صفوف حامل لقب الدوري التركي في الموسم الماضي، ليظل مدافعا عن ألوان غلطة سراي حتى العام 2019. ومن المقرر أن يحصل ميلو على 2.6 مليون يورو سنوياً، بالإضافة إلى مكافآت إضافية بناء على نسبة مشاركاته مع الفريق، علماً بأن عقد اللاعب الجديد مع النادي التركي يتضمن بنداً يعطي لأي منهما الحق في إنهاء التعاقد بنهاية كل موسم.

وكان ميلو، الفائز بلقب كأس القارات مع منتخب بلاده العام 2009، قد توج بسبعة ألقاب خلال الفترة التي قضاها بتركيا حتى الآن، من بينها لقب الدوري في 3 مناسبات.

الجزائري سليماني يمدد لسبورتنغ

أعلن نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي لكرة القدم انه مدد عقد مهاجمه الدولي الجزائري إسلام سليماني حتى 2020.

وأوضح سبورتنغ الفائز بالكأس السوبر البرتغالية الأحد الماضي في بيان إن العقد يتضمن بندا جزائيا يقضي بدفع 30 مليون يورو في حال رحيل اللاعب أو شرائه من قبل ناد آخر قبل 2020.

وكان سليماني (27 عاما) انضم إلى سبورتنغ لشبونة العام 2013 قادما من شباب بلوزداد بموجب عقد يمتد لأربع سنوات. وخاض سليماني 37 مباراة دولية مع منتخب الجزائر سجل خلالها 15 هدفا منها 2 في مونديال 2014 في البرازيل.

خيمينيز في بنفيكا

أعلن نادي بنفيكا بطل الدوري البرتغالي لكرة القدم ضم المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز من أتلتيكو مدريد الإسباني لخمس سنوات.

ولم يكشف بنفيكا قيمة الصفقة التي قدرتها الصحافة البرتغالية بنحو 9 ملايين لامتلاك نصف حقوق خيمينيز، فيما يعود النصف الآخر إلى خورخي منديز وكيل أعمال اللاعب ووكيل أعمال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد. وخاض خيمينيز (24 عاماً) 36 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها 8 أهداف، وقد انضم إلى أتلتيكو مدريد في 2014 قادماً من أميركا مكسيكو.

العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً