العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ

نسعى لتجديد الفريق وتقديم مستويات فنية أفضل من الموسم الماضي

قلالي بقيادة عراقية يواصل تحضيراته للموسم الجديد... عبداللطيف:

يواصل الفريق الكروي الأول بنادي قلالي تحضيراته للموسم المقبل بقيادة المدرب العراقي عبدالجبار حميد ومساعده الوطني أحمد محمود الذي بدا مهمته مع الفريق منذ يونيو/ حزيران الماضي عبر تجمعات أسبوعية قبل أن تنطلق فعليا في يوليو/ تموز وبصورة مستمرة.

وخاض الفريق القابع بمنافسات دوري الدرجة الثانية «الظل» مباراتين وديتين في الفترة الأخيرة الأولى مع الحالة ثم التقى البحرين، ومازال الفريق يواصل تدريباته بصورة مكثفة عبر الحصص التدريبية اليومية وسط حضور جيد من اللاعبين يصل إلى نحو 25 لاعبا غالبيتهم من العناصر الشابة التي حجزت مواقعها مع الفريق منذ الموسم الماضي.

ويدخل قلالي هذا الموسم وسط طموحات متباينة بين الرغبة في التقدم على لائحة الترتيب وبين تغيير صورته التي ظهر عليها في الموسمين الماضيين وجعلته حبيسا في المراكز الأخيرة في دوري الدرجة الثانية وبنتائج غير مرضية ومقنعة لجميع منتسبيه من إدارة وجماهير.

من جانبه، أكد مدير الفريق عبداللطيف حمد الذي تسلم مهامه قبل أيام بناء على رغبة الإدارة أكد أن برنامج الإعداد يسير وفق ما خطط له مدرب الفريق العراقي جبار والذي يعمل وفق سياسة ترتيب الأوراق وإعادة صياغة خطوط وصفوف الفريق في ظل تواجد الكثير من لاعبي فئة الشباب الصاعدين.

وأضاف «بناء على التوافق الحاصل بين الجهازين الإداري والفني وإدارة النادي فإن هناك توجه في تجديد الفريق بعناصر شابة وصغيرة وخصوصا مع وجود الكثير من اللاعبين الشباب الصاعدين والمتواجدين في فئتهم، والمدرب يعمل وفق هذه السياسة، ونسعى من هذه الخطوة لمنح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين الشباب هذا الموسم بهدف إكسابهم الخبرة والاحتكاك المناسب للمواسم المقبلة».

وبيّن عبداللطيف وجود بعض اللاعبين من أندية محلية في تدريبات الفريق نظرا لعدم حصولهم على فرصة اللعب مع أنديتهم، مشيرا إلى أن مصيرهم بيد الجهاز الفني الذي سيقرر إمكانية التعاقد معهم أو إبعادهم عن الفريق بناء على نظرته الفنية والحاجة لسد بعض المراكز التي تعاني من النقص، وأكد مدير فريق قلالي وجود رغبة من الجهاز الفني للحصول على خدمات بعض اللاعبين المحليين ولكن ذلك لن يأتي إلا عبر معرفة مدى قدرة الإدارة على توفير الميزانية الخاصة بمثل هذه التعاقدات.

وفيما يتعلق بالتعاقد مع لاعبين محترفين أكد عبداللطيف عدم وجود توجه لمثل هذه الخطوة خصوصا مع تقلص الميزانية العامة للنادي وقلة الموارد المالية التي تمتلكها الإدارة، مبينا أن رغبة الإدارة وتوجه الجهازين الإداري والفني للفريق يصب في صالح الاعتماد على اللاعبين الشباب والذين يحتاجون لتوفير المادة لهم، وقال: «لا يوجد لدينا توجه للتعاقد مع لاعبين محترفين في هذا الموسم وخصوصا مع وجود عناصر شابة تحتاج للفرصة وبالتالي فإن المال الذي سيصرف على المحترفين يجب توجيهه لهذه العناصر القادرة على تثبيت أقدامها مع الفريق».

وبشأن هدف قلالي في الموسم الجديد وقدرته على المنافسة قال مدير الفريق: «المنافسة حق مشروع لجميع الفرق ولكن يجب توافر الكثير من الشروط التي يمكن من خلالها تحقيق هذا الهدف كالمادة ووجود عناصر خبرة وفريق متكامل وغيرها، وهدفنا من هذا الموسم الخروج بصورة أفضل وبمستوى وبنتائج أفضل من الموسم الماضي على أن يترافق ذلك التقدم على سلم ولائحة الترتيب».

العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً