العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ

توتنهام يهدر فوزه الأول بالتعادل الإيجابي مع ستوك

فوز سهل لإيفرتون وليستر يتصدر مع يونايتد

فرط توتنهام بفوز كان في متناوله بتعادله مع ستوك سيتي 2/2، وحقق ايفرتون فوزا سهلا على مضيفه ساوثامبتون 3/صفر أمس (السبت) في المرحلة الثانية من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، بدا توتنهام في طريقه لتحقيق فوز كبير بعد أن تقدم في الشوط الأول عبر اريك داير (19) والبلجيكي ناصر الشاذلي (45). لكن ستوك سيتي نجح في إدراك التعادل في ربع الساعة الأخيرة بواسطة النمسوي ماركو ارنوتوفيتش (78 من ركلة جزاء) والسنغالي مامي بيرام ضيوف (83).

وكان توتنهام خسر في مباراته الأولى أمام مانشستر يونايتد بهدف لنجمه الدولي كايل ووكر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وفي المباراة الثانية، سجل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدفين، الأول في الدقيقة 22 حين تابع كرة من العاجي ارونا كونيه برأسه في الزاوية اليمنى، والثاني في الدقيقة 45 من كرة بيسراه في الزاوية اليمنى أيضا اثر تمريرة من روس باركلي.

وأضاف باركلي نفسه الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بست دقائق حين تلقى كرة من الايرلندي سيماس كولمان فسددها من عند نقطة الجزاء على يمين الحارس.

ورفع ايفرتون رصيده إلى 4 نقاط بعد أن كان تعادل مع ضيفه واتفورد في المرحلة الأولى 2/2، وهي النتيجة التي خرج بها ساوثامبتون أيضاً من لقائه مع مضيفه نيوكاسل.

وشارك لاعب ساوثامبتون الجديد اوريول روميو بدلا من دوسان تاديتش لكن الفريق لم يستطع فرض أي ضغط على مرمى ايفرتون قبل أن يختتم باركلي الثلاثية بهدف في الدقيقة 83. وقبل ذلك بقليل سدد سيدو ماني كرة قوية تصدى لها حارس ايفرتون تيم هاوارد بثبات واحتفلت جماهير ساوثامبتون بعودة المهاجم جاي رودريغيز للمشاركة بعد غياب 16 شهرا بسبب الإصابة لكن أداء فريق المدرب رونالدو كومان كان مخيبا للآمال.

وأشاد المدير الفني لفريق إيفرتون روبيرتو مارتينيز بأداء لاعبيه خلال فوز فريقه 3/ صفر على مضيفه ساوثهامبتون. وصرح مارتينيز عقب المباراة «لقد ظهرنا بشكل مميز كفريق في كل أنحاء الملعب».

وأضاف مدرب إيفرتون «إن نتيجة المباراة عبرت تمامًا عن سير أحداث اللقاء حقًّا. لقد أخذنا زمام المبادرة منذ البداية، ودافعنا بشكل جيد، واتسم أداؤنا بالقوة بشكل لا يصدق، كنا الطرف الأفضل في أغلب الفترات، وهو أمر يجعلني أشعر بالرضى بالفعل».

وفاز سوانسي سيتي على ضيفه نيوكاسل بهدفين للفرنسي بافيتمبي غوميس (9) والغاني اندريه اييو (52). وأكمل نيوكاسل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد الهولندي داريل يانمات لنيله إنذارين.

وكان سوانسي انتزع التعادل من ضيفه تشلسي حامل اللقب في المرحلة الأولى 2/2 في مباراة تألق فيها أيضا بافيتمبي واييو المنتقل إليه من مرسيليا الفرنسي اللذين سجلا هدفي فريقهما.

وخسر سندرلاند أمام نوريتش سيتي بهدف لدنكان واتمور (88) مقابل 3 أهداف للاسكتلنديين راسل مارتن (26) وستيفن ويتاكر (37) وناتان ريدموند (57). كما خسر وست هام أمام ليستر سيتي بهدف للفرنسي ديميتري بايييه (55) مقابل هدفين للياباني شينجي اوكازاكي (27) والجزائري رياض محرز (38).

تحكم وليستر في مجريات اللقاء بفضل هدفي شينجي أوكازاكي ورياض محرز في الشوط الأول، وعلى رغم تقليص صاحب الضيافة للفارق في الشوط الثاني فإن وست هام فشل في تعديل النتيجة على ملعبه أبتون بارك.

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب مؤقتًا بعد أن كان تغلب في الجولة الأولى على سندرلاند 4 /2. وتعادل واتفورد مع وست بروميتش البيون سلبا.

ويلتقي اليوم (الأحد) كريستال بالاس مع أرسنال، ومانشستر سيتي مع تشلسي، وتختتم المرحلة الاثنين فيلعب ليفربول مع بورنموث.

وكان مانشستر يونايتد افتتح المرحلة الجمعة بفوز على أستون فيلا 1/ صفر.

العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً