العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ

لعنة شديدة السطوة تخلف سقوطاً مهيناً للكبير الكاتالوني

بلباو يعيد برشلونة إلى أرض الواقع

عاد برشلونة بطل أوروبا إلى أرض الواقع بعدما أذله مضيفه أتلتيك بلباو برباعية نظيفة في ذهاب الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم الجمعة على ملعب سان ماميس.

وتفنن المهاجم اريتز ادوريز بدك مرمى الفريق الكاتالوني 3 مرات في الشوط الثاني بعدما افتتح التسجيل في الشوط الأول بتسديدة على بعد 47 متراً.

وقطع فريق المدرب ارنستو فالفيردي شوطا كبيرا نحو إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1984، إذ تقدم بفارق رباعية قبل مباراة الإياب المقررة غدا (الاثنين) في برشلونة.

وباتت آمال برشلونة بتحقيق سداسية تاريخية أخرى، بعد الأولى في عهد المدرب بيب غوارديولا، فائقة الصعوبة نظرا إلى الفارق الكبير في النتيجة.

وكان برشلونة، أحرز لقبه الرابع هذا الموسم الثلثاء الماضي في الكأس السوبر الأوروبية على حساب مواطنه اشبيلية 5 /4 بعد التمديد في تبيليسي عاصمة جورجيا، بعد تتويجه بألقاب الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

وهذه أسوأ خسارة لبرشلونة منذ أن صفعه بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي دوري الأبطال 2013 (4/ صفر و3/صفر).

وظهر برشلونة متعبًا من مباراة اشبيلية الأخيرة التي دامت 120 دقيقة في تبيليسي (5/4 بعد التمديد)، إذ لم يكتسب لاعبوه فورمتهم المعهودة، فأجرى المدرب لويس انريكي عدة تغييرات على تشكيلته الأساسية وخصوصا الناحية الدفاعية، فلعب البرازيلي ادريانو ومارك بارترا والبلجيكي توماس فرمايلن أساسيين بالإضافة إلى سيرجي روبرتو ورافينيا وبيدرو رودريغيز، فيما بقي البرازيلي نيمار غائبًا بسبب الإصابة ودخل الكرواتي ايفان راكيتيش والقائد اندريس اينيستا في الشوط الثاني، وبقي جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس على مقاعد البدلاء.

وتحمل انريكي، الذي أجرى 5 تغييرات على مباراة اشبيلية الأخيرة، مسئولية الخسارة بعد المباراة قائلاً: «لعبنا قبل 3 أيام، أجريت الكثير من التغييرات على التشكيلة الأساسية وأتحمل المسئولية كما العادة. ارتأيت انه يجب حماية اللاعبين، فليس الوقت المناسب من الموسم لأزيد الحمل عليهم».

وعبر انريكي عن قلقه من هشاشة دفاعه الذي تلقى 8 أهداف في مباراتين: «تلقي هذا الكم من الأهداف يقلقني، بالإضافة إلى رؤية هذا العدد من الأخطاء في اللعب. سنحلل كل ذلك ونحاول تصحيح الأمور. كرة القدم هي لعبة أخطاء. الغريب أننا تحولنا من فريق يتلقى أهدافاً قليلة إلى آخر يتلقاها بسهولة».

وعلى رغم حظوظ البلوغرانا الضئيلة في مباراة العودة بقي انريكي متفائلاً: «إذا كان هناك أي فريق قادر على تحقيق ذلك، فهو برشلونة. فلننتظر الاثنين، سنسعى بكل قوتنا».

أما لاعب وسط برشلونة الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو فقال: «خلقوا 4 أو 5 فرص وسجلوا 4 أهداف. الأمر ليس طبيعيا وخصوصا مقارنة مع ما حققناه الموسم الماضي. لكن لا تدفعونا بسرعة، يمكننا قلب النتيجة».

ورأى بطل المباراة اريتز ادوريز: «نحن راضون جدا. هذا نهائي ونعرف مدى صعوبة الفوز على برشلونة. لكن تبقى مباراة العودة والأمر سيكون صعبًا. برشلونة على أرضه هو الأفضل وبإمكانه تحقيق أي شيء».

العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً