العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ

ليفركوزن يفلت من الهزيمة وبداية قوية لشالكه

افلت باير ليفركوزن رابع الموسم الماضي من الهزيمة أمام ضيفه هوفنهايم وحول تخلفه إلى فوز 2/1 أمس (السبت) في المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب باي أرينا وأمام أكثر من 27 ألف متفرج، فاجأ هوفنهايم مضيفه بهدف مبكر عندما مرر الدولي البولندي يوجين بولانسكي كرة بينية إلى السويسري ستيفن تسوبر تابعها الأخير في قلب المرمى (5). وأدرك باير ليفركوزن التعادل مع صافرة نهاية الشوط الأول عندما تلقى هدافه ستيفان كيسلينغ كرة داخل المنطقة أطلقها قوية بيسراه في أعلى الزاوية اليمنى (45).

ولم يرض باير ليفركوزن بنتيجة الشوط الأول، فتقدم في الثاني عبر يوليان براندت الذي حل محل الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، اثر هجمة مرتدة قادها السويسري ادمير محمدي بديل لارس بندر (71).

وحقق الوافدان الجديدان إلى الأضواء نتائج جيدة ففاز اينغولشتات على مضيفه ماينتس 1/صفر، وتعادل دارمشتات مع ضيفه هانوفر 2/2.

في المباراة الأولى على ملعب كوفاس أرينا، يدين اينغولشتات بفوزه إلى النمسوي لوكاس هنترسر الذي تلقى كرة موزونة من الدولي الأميركي الفريدو موراليس تابعها في أسفل الزاوية اليسرى (66).

وفي الثانية، كان دارمشتات سباقا إلى زيارة شباك ضيفه هانوفر بعد إن قاد ماركو سايلر هجمة معاكسة ووصلت الكرة إلى مارسيل هيلر فأرسلها بيمناه في أعلى الزاوية اليسرى (31).

وفي الشوط الثاني، أدرك هانوفر التعادل مبكرا بعدما تابع الهولندي تشارتيسون بنشوب، بديل فيليكس كلاوس، في الشباك كرة وصلته من التركي مولود اردينغ القادم من الدوري الفرنسي (48). غير أن فرحة بنشوب ولاردينغ لم تدم طويلا إذ أعاد هيلر التقدم لأصحاب الأرض بعد إن قام بمجهود فردي وأنهى الكرة في الشباك على يسار الحارس رون-روبرت تسيلر في أسفل الزاوية (54).

وقدم مدافع دارمشتات التركي ايتاتش سولو مجانا التعادل الثاني لهانوفر عندما وضع الكرة خطأ في مرمى فريقه (62).

وعلى ملعب فيزر شتاديون وأمام أكثر من 42 ألف متفرج، تعرض فيردر بريمن لهزيمة أولى كبيرة أمام ضيفه شالكه صفر/3. واهتزت شباك فيردر بريمن بنيران صديقة عندما حاول مدافعه الدولي التشيكي ثيودور جبري سيلاسي قطع كرة فحولها خطأ إلى مرمى فريقه (34).

وفي الشوط الثاني، عزز الكاميروني مكسيم تشوبو-موتينغ تقدم شالكه بالهدف الثاني اثر كرة من جويل ماتيب (68). واختتم هداف شالكه الهولندي يان كلاس هونتيلار الثلاثية في الدقائق الأخيرة من هجمة معاكسة قادها ليروي سانيه (85).

وعلى ملعبه، سقط اوغسبورغ أمام هرتا برلين صفر/1. وبعد شوط أول سلبي الأداء والنتيجة، حصل هرتا برلين على ركلة جزاء في مستهل الثاني عندما تعرض العاجي سالمون كالو للعرقلة في المنطقة المحرمة من قبل الاستوني راغنر كلافان نفذها العاجي بنفسه مفتتحا التسجيل للضيوف (48). ولم تنفع الخطوة التي قام بها اوغسبورغ قبيل انطلاق المباراة إذ قام بتمديد عقد مهاجمه البارغوياني راؤول بوباديا حتى 2018، ومدافعه يان-اينغفر كالسن-براكر حتى 2017.

العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً