العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ

«بابكو» تجتاز بنجاح متطلبات التدقيق الدوري «OHSAS 18001:2007»

نجحت شركة نفط البحرين (بابكو) في اجتياز متطلبات التدقيق الدوري OHSAS18001:2007 والذي أقيم خلال الفترة من 12 إلى 15 أغسطس/ آب 2015 تحت إشراف فريق التدقيق من شركة DNV GL. يهدف التدقيق إلى التأكد من امتثال أنظمة الإدارة في بابكو للمعايير الدولية الموضوعة وقياس مدى فعاليتها، فضلاً عن التأكد من التزام الشركة بتلبية المتطلبات القانونية والإجرائية والتعاقدية بحسب الأهداف المرسومة.

وخلال التدقيق، تم تسجيل العديد من النقاط الإيجابية والتي تم مناقشتها خلال اليوم الأخير من عملية التدقيق. حضر جلسة النقاش عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية وممثلو الدوائر الخاضعة للتدقيق في بابكو.

وبعد استكمال مراحل التدقيق، تم الاتفاق على وضع خطة عمل لتنفيذ التوصيات الموضوعة، وأوصى فريق التدقيق بإعادة تأهل بابكو لتجديد إصدار شهادة التدقيق الدولية، مشيدين بالتزام الشركة ونجاحها في اجتياز متطلبات التدقيق.

يشار إلى أن برنامج التدقيق OHSAS يهدف إلى تمكين الشركات الصناعية من السيطرة على المخاطر التي تؤثر على السلامة والصحة المهنية وتعمل على تحسين الأداء التشغيلي في مجال السلامة والصحة، فضلاً عن تقليل المخاطر والحد من الحوادث والإصابات الشخصية في العمل. كما يعنى البرنامج بإرساء معايير فعالة في الحد من تلف المعدات وفقدان الإنتاجية وتشجيع الممارسات السليمة في تعزيز منظومة العمل والارتقاء بالأداء التشغيلي، إلى جانب وفاء المؤسسات بالتزاماتها تجاه الأفراد والمجتمعات.

إن نجاح بابكو في اجتياز متطلبات هذا النظام الدولي يعكس التزام العاملين في الشركة بثقافة السلامة المهنية وحرصهم على تطبيق مستويات السلامة المعمول بها لدى كبريات المؤسسات الصناعية. يذكر أن برنامج التدقيق OHSAS يتم إجراؤه كل ستة أشهر.

العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً