العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ

رئيس الوزراء الهندي يبحث في أبوظبي تطوير التعاون مع الإمارات

أجرى رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي محادثات أمس الأحد (16 أغسطس/آب 2015) مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تركزت على تعزيز التعاون بين البلدين، وذلك في مستهل زيارة تستمر يومين.

ويعتبر مودي أول رئيس وزراء هندي يزور الإمارات منذ أكثر من 3 عقود اي منذ زيارة انديرا غاندي في 1981، ومن المقرر أن يلقي كلمة أمام الجالية الهندية الكبيرة التي تعيش في دبي اليوم (الإثنين).

والهنود هم أكبر جالية من المقيمين الأجانب في الإمارات ويشكلون نحو 30 في المئة من سكان البلاد البالغ عددهم 8 ملايين، ويشتغل العديد منهم كعمال دعموا الازدهار العمراني في الإمارات.

وأمس ناقش مودي والشيخ محمد آل نهيان «مجالات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها حتى تحقق المصالح الإستراتيجية المشتركة، إلى جانب استعراض مستوى التعاون في جميع المجالات والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها نحو آفاق أوسع وأرحب»، بحسب ما أوردت وكالة الإمارات للأنباء.

وأشاد الشيخ محمد آل نهيان بالعلاقات «المتميزة والمتنوعة» بين البلدين والتي «تخدم القطاعات الاقتصادية والتنموية والتجارية والثقافية والسياسية كافة». واتفق الجانبان على ضرورة «توطيد العلاقات».

ودان الطرفان «التطرف والعنف والإرهاب بكافة أشكاله»، ودعوا المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود لإحلال «السلام والأمن» في المنطقة، بحسب الوكالة.

وتشارك الإمارات في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم «داعش» الذي يسيطر على مناطق شاسعة من سورية والعراق، كما تشارك في التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً