العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ

فيدرر يعود إلى ملاعب «التنس» عبر دورة سينسيناتي

يعود السويسري روجيه فيدرر إلى المنافسات من بوابة دورة سينسيناتي الأميركية لكرة المضرب، سابع دورات الماسترز للألف نقطة، التي تنطلق الاثنين.

وتأتي عودة فيدرر بعد راحة لخمسة أسابيع عقب خسارته نهائي بطولة ويمبلدون الانجليزية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، مفضلا الاهتمام بمشاريع إنسانية تمولها مؤسسته الخيرية.

وفضل عدم المشاركة أيضا في دورة مونتريال الكندية للماسترز.

وتشكل دورة سينسياتي إحدى حدائق فيدرر، المصنف أول سابقا وصاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب الغراند سلام (17)، كونه توج فيها 6 مرات أعوام 2005 و2007 و2009 و2010 و2012 و2014.

ويستعد السويسري (34 عاما) أيضا لآخر بطولات الغراند سلام التي تنطلق في فلاشين ميدوز الأميركية بنهاية الشهر الجاري، بحثا عن لقبه الكبير الأول منذ ثلاث سنوات، إذ يعود لقبه الأخير في البطولات الأربع الكبرى إلى ويمبلدون 2012.

ويشارك ديوكوفيتش أيضا سعيا إلى مواصلة هيمنته على الألقاب الكبيرة هذا العام، افلت منه لقب رولان غاروس الفرنسية بخسارته أمام السويسري الآخر ستانيلاس فافرينكا في النهائي، وغاب عن دورة مدريد للماسترز.

ويقول فيدرر عن انجازات ديوكوفيتش: «من الواضح انه بصدد بناء سجل رائع في الغراند سلام، لقد صنع اسما له كما أن هناك سنوات جميلة بانتظاره».

ويملك ديوكوفيتش 9 ألقاب في الغراند سلام حتى الآن، لكنه لم يحقق نجاحا مماثلا في سينسيناتي التي فشل في إحراز لقبها برغم وصوله إلى النهائي 4 مرات أعوام 2008 و2009 و2011 و2012.

وإذا سارت الأمور جيدا، فانه من المتوقع أن يلتقي فيدرر الذي سيخسر المركز الثاني في التصنيف لمصلحة موراي مع الاسباني رافايل نادال في ربع النهائي.

وخرج نادال من ربع النهائي بالذات في مونتريال بخسارته أمام الياباني كي نيشيكوري.

ولدى السيدات، تنضم الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية في العالم إلى قائمة المشاركات بعد أن كانت الوحيدة تقريبا التي غابت عن دورة تورونتو الكندية بسبب الإصابة.

وستكون الأميركية سيرينا وليامس الأولى المرشحة الأبرز برغم نكستها في نصف نهائي دورة تورونتو بخسارتها أمس الأول أمام السويسرية الشابة بليندا بنسيتش في نصف النهائي.

وهناك أيضا الرومانية سيمونا هاليب التي تواجه بنسيتش في نهائي تورونتو أيضا والساعية إلى استعادة مستواها بعد خروجها مبكرا من ويمبلدون أواخر يونيو/حزيران الماضي.

العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً