العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ

الحكومة «السكن الاجتماعي» خدمة إسكانية أساسية

مجلس الوزراء وافق على الصيغة المقترحة من الهيئة الوطنية للنفط والغاز بشأن تحفيز الإنتاج في حقل البحرين مع الشركاء  - بنا
مجلس الوزراء وافق على الصيغة المقترحة من الهيئة الوطنية للنفط والغاز بشأن تحفيز الإنتاج في حقل البحرين مع الشركاء - بنا

وافق مجلس الوزراء على اعتماد برنامج تمويل السكن الاجتماعي، كإحدى الخدمات الإسكانية الأساسية، وأقر مشروع القرار الخاص بنظام الإسكان بعد إضافة أحكام برنامج تمويل السكن الاجتماعي وإجراء التعديلات اللازمة عليه، وذلك بناء على توصية اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية التي قدمها نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة والعرض الذي قدمه وزير الإسكان في هذا الشأن.

جاء ذلك لدى ترؤس رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء، وذلك بقصر القضيبية صباح أمس الاثنين (17 أغسطس/ آب 2015).

كما وافق مجلس الوزراء على الصيغة المقترحة من الهيئة الوطنية للنفط والغاز بشأن تحفيز الإنتاج في حقل البحرين مع الشركاء بما ينسجم مع حجم التطور الذي تم تحقيقه في الاستثمار في البنية التحتية النفطية والعمل على الزيادة في الإنتاج النفطي، وذلك من خلال المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير الطاقة.


الموافقة على مشروع قرار بشأن تحديد وتنظيم رسوم الطيران المدني ورسم خدمات المغادرين عن طريق الجو

الحكومة تعتمد برنامج تمويل السكن الاجتماعي كإحدى الخدمات الإسكانية الأساسية

المنامة - بنا

وافق مجلس الوزراء على اعتماد برنامج تمويل السكن الاجتماعي كإحدى الخدمات الإسكانية الأساسية، وأقر مشروع القرار الخاص بنظام الإسكان بعد إضافة أحكام برنامج تمويل السكن الاجتماعي وإجراء التعديلات اللازمة عليه، وذلك بناء على توصية اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية التي قدمها نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة والعرض الذي قدمه وزير الإسكان في هذا الشأن.

جاء ذلك لدى ترؤس رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء وذلك بقصر القضيبية صباح أمس الإثنين (17 أغسطس/ آب 2015).

كما وافق مجلس الوزراء على الصيغة المقترحة من الهيئة الوطنية للنفط والغاز بشأن تحفيز الإنتاج في حقل البحرين مع الشركاء بما ينسجم مع حجم التطور الذي تم تحقيقه في الاستثمار في البنية التحتية النفطية والعمل على الزيادة في الإنتاج النفطي، وذلك من خلال المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير الطاقة.

وقرر المجلس الموافقة على مشروع قرار بشأن تحديد وتنظيم رسوم الطيران المدني ورسم خدمات المغادرين عن طريق الجو وذلك بعد مراجعتها بما يتوافق وتكلفة تقديم الخدمات وتشجيع الاستثمار في الأنشطة المتعلقة بقطاع الطيران المدني، وذلك من خلال المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير المواصلات والاتصالات.

وخلال الجلسة، استذكر مجلس الوزراء مآثر ومناقب ووزير العمل والشئون الاجتماعية الأسبق المرحوم الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة وزير العدل وجهوده في مجال العمل الحكومي وإسهاماته في العمل الاجتماعي، معرباً عن تقديره البالغ لما قدمه من عطاء وبذل في سبيل خدمة بلاده في المجالات المختلفة.

بعدها أشاد مجلس الوزراء بجهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في الكشف عن العناصر الإرهابية المتورطة بارتكاب تفجير سترة الإرهابي الذي وقع بتاريخ 28 يوليو/ تموز 2015، وأسفر عن استشهاد اثنين من رجال الأمن وإصابة ستة آخرين، وفيما أعرب عن تقديره لرجال الأمن فقد أدان مجلس الوزراء المخططات الإرهابية التي تستهدف أمن البحرين والتي تلقى الدعم والإسناد من جهات خارجية لا تريد الخير والاستقرار للوطن وشعبه.

وأعرب مجلس الوزراء عن اعتزازه وإشادته بروح الوحدة الوطنية التي أظهرها المجتمع البحريني بجميع أفراده ومؤسساته في الوقوف صفاً واحداً في استنكار ورفض واستهجان التدخلات السافرة والمتكررة في الشأن البحريني لزعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد.

وأشاد مجلس الوزراء بالعملية النوعية للأجهزة الأمنية الكويتية في ضبط وتفكيك خلية إرهابية تنتمي لإحدى المنظمات الإرهابية ومصادرة ترسانة ضخمة من الذخائر والمواد المتفجرة التي كانت بحوزتها، وأكد مجلس الوزراء وقوف مملكة البحرين إلى جانب دولة الكويت في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة الإرهاب وحفظ أمنها واستقرارها.

ووجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتوفير بعض المرافق والخدمات التي يحتاجها سوق مدينة عيسى الشعبي لخدمة تجاره ومرتاديه وكلف اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية بدراسة ذلك مع الجهات المعنية.

وكلف رئيس الوزراء اللجنة بمتابعة تنفيذ بناء مواقف متعددة الطوابق للسيارات في سوق المحرق وتوفير المزيد من الخدمات والمرافق التي يحتاجها سوق المحرق ومرتادوه، فيما وقف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما تم بشأن إنشاء سوق المحرق المركزي الجديد وشدد سموه على الإسراع في تنفيذه وكلف اللجنة الوزارية للشئون القانونية بدراسة وتذليل كل العقبات والجوانب التي تحول دون مباشرة تنفيذ هذا المشروع.

وتابع مجلس الوزراء تنفيذ توصيات المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة على المستوى الوزاري الذي عقد في نيويورك مؤخراً والمؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية الذي عقد في أديس أبابا وأخذ علماً بما تم الاتفاق عليه بين وزارة شئون المتابعة ووزارة التنمية الاجتماعية فيما يختص بآليات تنفيذ هذه التوصيات عبر التعاون بينهما واللجنة الوطنية للمعلومات وبعض الوزارات والجهات ذات العلاقة، وذلك من خلال المذكرة المشتركة المرفوعة من وزير شئون المتابعة ووزيرة التنمية الاجتماعية.

كما بحث مجلس الوزراء أربعة اقتراحات برغبة مرفوعة من مجلس النواب الأول بشأن إنشاء مشروع إسكاني في منطقة الحزام الأخضر الواقع شرق المشروع الإسكاني الحالي في مجمع 241 بعراد، والثاني بشأن تخصيص أرض لإنشاء مجمع خدمات اجتماعية بالدائرة الثامنة من محافظة المحرق، والثالث بشأن إنشاء مدرسة إعدادية للبنات في منطقة البديع، والرابع بشأن تخصيص أرض لإنشاء صالة مناسبات لأهالي الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية، ووافق المجلس على مسودات ردود الحكومة على هذه الرغبات التي أعدتها اللجنة الوزارية للشئون القانونية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والاختصاص.

العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 52 | 5:49 م

      اين انت عني .!!

      قدمت ورفض وقدمت ورفض يمكن 50 الى 60 مره في البرنامج وغير البرنامج لا رد ولا خبر من عالي م ح م د جو وصورو الله ييسر اورك هادا كلمهم ولا شفن شي الفقير مليه مكن في هديره ليش لن ماعنده وووو وينش يعيشه ووينش يا منال بكلمه وبكلمه مشفت ال الريش .

    • زائر 51 | 3:21 م

      الى متى الانتظار

      ليش المواطن لازم ينتظر 20 إلى 25 سنه ..عشان يحصل على بيت يعني على التقاعد...هل هذا أنصاف بحق المواطن....

    • زائر 50 | 2:34 م

      غريب

      يجب على وزارة الاسكان اعتبار معايير جديده في تقسم الوحدات الاسكانيه لنه توجد بيوت يسكن فيها حوالي الاربعين شخص فهم اولى بالبيت من شخص قد يكون متوفر لديه السكن حتى لو كان تاريخ طلبه قديم وشكرا

    • زائر 49 | 1:00 م

      الله أعينهم

      الله أوسع على الكل او يفتحها للجميع من أوسع أبوابة

    • زائر 42 | 6:29 ص

      المحافظة الشمالية

      تحتاج الى بنيه تحتية وخدمات منها إنارة ومحاري وشوارع و إسكان ومرافق عامة ومكاتب حكومية و مستشفي عام في م حمد وانديه للشباب وفتح شوارع تجاريه وحدائق ترفيهية ومدارس تعليميه

    • زائر 46 زائر 42 | 7:33 ص

      مواطن

      اصحاب السنوات الفائتة 93 و 94 سوينا اكثر من تظلم متى الفرج

    • زائر 47 زائر 42 | 12:28 م

      سمو رئيس الوزراء نحتاج نظرة رأفة بنا المطلقات والارامل

      لدي طلب ف الاسكان ولدي طلب ف مجلس الاعلى للمرأة فترة ما يقارب 12 سنة
      وانا عايشة ف غرفة مليانة كرتونات لاغراضي الشخصية وسبق وقد ارسلت رسايل لكلا الطرفين دون مجيب
      انا ابي مكرمة منك يا رئيس
      عندي طلب ف الاسكان عطوني سكن اجتماعي
      او عطوني ارض ف منطقتي السكنية كي تتناسب وظروفي الاجتماعية واكون وسط اهلي
      واكون شاكرة لك واسأل الله تعالى لك التوفيق والسداد

    • زائر 48 زائر 42 | 12:30 م

      مظلومة وابي سكن اجتماعي

      عندي طلبي لكن البيسك اقل من المبلغ المحد. من وزارة الاسكان
      سنوات طويلة من الانتظار
      ابي استقرار
      ساكنة ف غرفة ف بيت للورثة 12 سنة مع ولدي
      ليش ما يكون هناك مقترح من الاعلى للمرأة بتسهيل الشراء للمطلقات والارامل

    • زائر 40 | 3:51 ص

      الإسكان-مشروع المدينة الشمالية
      1-سقف البيت أنزل من المستوى الطبيعي
      2 -السيراميك مال الحمامات والمطبخ واحد ( الأسقف والأرضيات)
      3- حامي الدرج تحفة
      5-سقف المطبخ 208 سم مومطابق للسلامة
      6- المطبخ ديزاينه قديم
      ياوزير الموضوع وصل مكتبك
      نتمنى إنك ترضى لينا اللي ترضى لنفسك
      وترفض ما لا تقبله لنفسك

      ((إذا إستمريتون في التعنت والطمع بتصرفون على التسويق المستقبلي أضعاف المبالغ اللي بتراضونا بها لأن التصليح يمكن يكون مستحيل))

    • زائر 39 | 3:43 ص

      الله يقويكم .

      الله يقويكم

اقرأ ايضاً