العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ

بوحمود يتفقد المجاري المائية في جولة ميدانية مع وفد من «الأشغال»

خلال الجولة التفقدية لبعض المجاري المائية بالدائرة الحادية عشرة في «الشمالية»
خلال الجولة التفقدية لبعض المجاري المائية بالدائرة الحادية عشرة في «الشمالية»

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

17 أغسطس 2015

تفقد رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة الحادية عشرة بعض المجاري المائية وتجمعات المياه في الدائرة التي يشكو منها الأهالي لبحث الحلول الممكنة، وذلك في جولة ميدانية مع وفد من وزارة الأشغال أمس الأحد (16 أغسطس/ آب 2015).

وأوضح بوحمود أنه «تفقد مع وفد الأشغال تجمع المياه في المجرى المائي الموجود بمجمع 1215، حيث اشتكى الأهالي من الروائح المزعجة والكريهة وانتشار الحشرات الضارة التي يسببها تجمع المياه في هذا المجرى».

وأضاف أنه «لحل المشكلة تم طرح اقتراحين خلال تفقد المجرى أحدهما تنفيذ مشروع خزانات الشفط (Holding Tank) في الموقع، والمقترح الآخر غلق المجرى المائي ومد الأنابيب حتى لا تتسرب منها روائح المياه المتجمعة الكريهة».

وتابع بوحمود «كما تفقدنا خلال الجولة المجرى المائي الموجود أيضاً بمجمع 1215 وهو عبارة عن منطقة مفتوحة أصبحت تملأها الحشائش والنفايات وتنبعث منها روائح كريهة بسبب ارتفاع درجات الحرارة غالب أيام السنة».

وقال «تم التوافق خلال الجولة مع وفد الأشغال على رصف المجرى بالأسفلت أو الكونكريت بشكل مائل لتنساب المياه عبره بسهولة أو أن يتم تنفيذ مشروع خزانات الشفط (Holding Tank) لتتجمع فيها المياه».

وعن خزانات الشفط (Holding Tank)، ذكر بوحمود أنها «تقنية فعالة لحل مشاكل تجمعات المياه لكنها مكلفة كونها تتطلب توافر صهاريج الشفط باستمرار لشفط المياه المتجمعة فيها وهذا من شأنه أن يستنزف من خزينة الدولة».

وتفقد الوفد أيضاً محطة الصرف الصحي الموجودة بمجمع 1216 حيث أوضح بوحمود أن «تعطل المحطة في بعض الأحيان يؤدي إلى تراجع مياه الصرف الصحي إلى داخل بيوت الأهالي مسببة روائح كريهة ومزعجة لهم». وأضاف «أفاد وفد الأشغال خلال تفقد المحطة أن وزارة الأشغال ستعمل على مشروع تجديد المحطة بنظام جديد في الفترة المقبلة».

العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً