العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ

الإعلامي يوسف محمد يحاضر في التعامل مع وسائل الإعلام

تواصل برنامج «كفاءات» لتدريب القيادات الشبابية

ضاحية السيف – المؤسسة العامة 

17 أغسطس 2015

واصلت المؤسسة العامة للشباب والرياضة تقديمها لبرنامج تدريب القيادات في المراكز الشبابية «كفاءات» وذلك في نطاق استراتيجيتها في اعداد برامج تدريبية نوعية للقيادات في المركز الشبابية ويحظى بدعم من وزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر، إذ قدم الاعلامي يوسف محمد دورة بعنوان (التعامل مع وسائل الاعلام).

وتأتي الدورة بهدف نقل المعلومات بطريقة ناجعة لخدمة أهداف موضوعية تخص المؤسسات بكل أشكالها سواء كانت حكومية، أو أهلية وذلك من خلال التلفزيون، الراديو، الجرائد، الانترنت، المؤتمرات، أو أي وسيلة إعلامية تتيح الوصول إلى أكبر عدد من العملاء، بالإضافة الى التعرف على قواعد التعامل مع وسائل الإعلام (تلفزيون، راديو، مقابلات، مؤتمرات،....الخ والقدرة على فهم الأدوات الإعلامية.

وتم خلال اللقاء مناقشة أهم أشكال وسائل الإعلام: الصحف، الإذاعة، التلفزيون، الصحافة الالكترونية، الهاتف ولماذا يجب عمل المقابلة؟ وما هي المعلومات المطلوبة؟ والطرف الآخر: من الذي يجري المقابلة؟ وكيفية التحضير للمقابلة (صحيفة، إذاعة، تلفزيون): الاستعداد النفسي، الاستعداد المعلوماتي وأساليب مواجهة الصحفي: طريقة التحية، كسر الحاجز الجليدي، أساليب السيطرة، محاربة الخجل وأساليب إجراء المقابلة: أعرف ما هي الرسالة التي تنوي توجيهها، انتقاء الكلمات، الانسيابية في الحديث، أساليب محاربة التلعثم وكيف تتجنب قول ما لا تريد قوله وكيف تناور لتتجنب الإجابة على السؤال (طرق التهرب من الإجابة) وكيف تتغلب على عدوانية الصحفي وإلحاحه وتمارين عملية في إجراء مقابلات تلفزيونية مع مذيعين في قناة كما تم أيضا التعرف على أساليب إعداد وتنظيم المؤتمرات الصحفية والمقابلات الصحفية.

العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً