العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ

5 ديسمبر انطلاق منافسات دوري «أولى الطائرة» بالموسم الجديد

«التنشيطية» تبدأ 8 أكتوبر

حدد الاتحاد البحريني للكرة الطائرة متمثلاً بلجنة المسابقات موعد انطلاق دوري «أولى الطائرة» في الموسم الجديد. إذ ستبدأ المنافسات في 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. في حين ستنطلق منافسات دوري «ثانية الطائرة» في 23 ديسمبر.

واعتمد الاتحاد أيضاً نظام دوريات «الفئات العمرية»، إذ ستوزع الفرق المشاركة على مجموعتين وتلعب بنظام الدوري من دور واحد فقط، ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة لدور الثمانية الذي سيُلعب على مجموعتين أيضاً ومن دورين على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للأدوار النهائية.

هذا، وحدد الاتحاد يوم 16 سبتمبر/ أيلول المقبل موعداً لانطلاق «الموسم الجديد» بالنسبة لمنافسات الفئات العمرية، إذ سيشهد هذا اليوم بدأ منافسات الناشئين. وفي اليوم التالي تنطلق منافسات الأشبال، وفي يوم 18 سبتمبر تبدأ عجلة دوري الشباب بالدوران، وأخيراً، وفي يوم السبت تقام الجولة الأولى من منافسات دوري الصغار.

وفي سياق متصل، حدد اتحاد الطائرة موعد انطلاقة بطولة كأس الاتحاد «التنشيطية» والتي ستقام للموسم الثاني على التوالي بين أندية الدرجتين الأولى والثانية. إذ ستبدأ يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتم تثبيت النظام الذي اتبع في الموسم الماضي. إذ تم توزيع الأندية على (4) مجموعات، تضم كل مجموعة (4) أندية وتلعب المباريات من دور واحد، ويمنع فيها مشاركة اللاعبين الدوليين. كما يتأهل المتصدر من كل مجموعة لدور الأربعة.

هذا، وتضم المجموعة الأولى: (الأهلي، بني جمرة، عالي، البحرين). فيما تشكلت المجموعة الثانية من: (داركليب، النبيه صالح، الرفاع الشرقي، المعامير). أما المجموعة الثالثة فتشكلت من: (المحرق، البسيتين، اتحاد الريف، التضامن)، وأخيراً المجموعة الرابعة وتضم: (النصر، النجمة، الشباب، الدير).

علماً بأن الأهلي سيقص شريطة البطولة عندما يواجه البحرين في الجولة الافتتاحية، كما سيشهد اليوم ذاته لقاء بني جمرة وعالي.

أبطال الموسم الماضي

يذكر أن الأهلي قد توّج في الموسم الماضي بلقب دوري «أولى الطائرة» وجاء داركليب وصيفاً له، في حين توّج النصر بلقب كأس سمو ولي العهد، وحلّ المحرق وصيفاً له. وأما في الدرجة الثانية، فإن بني جمرة توّج بلقبي الدوري والكأس.

وفي الفئات العمرية، آلت (5) ألقاب إلى داركليب، وهي دوري وكأس الشباب ومثلها في «فئة الناشئين»، كما حقق لقب الدوري في فئة الأشبال. أما المحرق فتوّج بلقب كأسي الأشبال والصغار، ونجح النصر بتحقيق لقب دوري الصغار.

العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً