العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ

راموس ينهي الجدل بتمديد عقده مع الريال حتى 2020

وافق مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس على تمديد عقده مع الفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم حتى 2020 منهيا بذلك التكهنات بأنه قد ينضم لمانشستر يونايتد الانجليزي.

وذكر موقع النادي الاسباني على الانترنت أن راموس (29 عاما) سيوقع على عقد جديد مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز في استاد برنابيو في وقت لاحق أمس (الاثنين). وذكرت تقارير لوسائل إعلام محلية أن قائد الفريق واللاعب صاحب الثقل بين أفراد التشكيلة والذي يحظى بحب جماهير الفريق سيحصل على 10 ملايين يورو (11.1 مليون دولار) في الموسم خالصة الضرائب وهو ما يجعل منه واحدا من أعلى لاعبي ريال مدريد - صاحب الإنفاق الضخم- دخلا.

وارتبط اسم راموس بشدة بالانضمام ليونايتد عقب نهاية الموسم الماضي إذ رجحت التقارير الواردة من اسبانيا وانجلترا انه ربما يدخل في صفقة تبادل مع حارس يونايتد الاسباني ديفيد دي خيا الذي يبدو راغبا في الرحيل عن الفريق.

وظهر سيرخيو راموس أمس في سانتياغو بيرنابيو معقل الفريق النادي الملكي بعد تحقيق حلمه وتمديد تعاقده، وأشارت صحيفة «أس» الاسبانية إلى أن المدافع الدولي الاسباني ذهب إلى البيرنابيو مصطحبا أفراد عائلته بالإضافة إلى رئيس النادي فلورينتينو بيريز ومجلس إداراته.

ويعد الاحتفال بتوقيع راموس على العقود الجديدة مع النادي المدريدي هو نوع من التكريم الفريد الذي يمنحه الريال للاعبيه والذي لم يسبقه إليه سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل عامين عندما جدد تعاقده العام 2013.

يذكر أن رونالدو وراموس هما اللاعبان الوحيدان اللذان حظيا بهذا التكريم الرسمي بمناسبة تمديد تعاقدهما، إذ اكتفى النادي الملكي بإصدار بيان عبر موقعه الرسمي على الانترنت عند تجديد تعاقدات بنزيمه وفاران وناتشو وكارفاخال ومودريتش ومارسيلو خلال الشهور القلية الماضية.

وافتتح رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز وقائع المؤتمر الصحافي للإعلان عن تجديد عقد راموس، إذ قال: «عزيزي راموس، أرحب بعائلتك وبجميع الحضور الكرام، نجتمع لنعلن عن تجديد عقد سيرجيو راموس لمدة 5 سنوات إضافية مع ريال مدريد». وأضاف «ريال مدريد لديه قيم، واليوم نقدم دليلا جديدا من خلال الارتباط الأبدي بين راموس والميرنيغي».

واستطرد «راموس اختير 5 مرات في الفريق المثالي للاتحاد الأوروبي بكرة القدم، لقد حقق كل شيء في مسيرته لكنه متعطش لتحقيق المزيد». وأشار «عندما وصل راموس في سن الـ 19 كنا ننتظر منه صناعة التاريخ، لقد كبر هنا وأصبح رجلا لا يعرف الاستسلام».

من جانبه، عبر سيرخيو راموس عن شكره للرئيس بيريز، كما وجه شكره الخاص لشقيقه ريني، وكيل أعماله، مشيرا بأنه السبب الأول لوجوده اليوم على المنصة الشرفية لريال مدريد.

وقال راموس: «لم يكن المال دافعا لي من أجل الرحيل أو البقاء، الحقيقة نعرفها أنا والرئيس وليس الصحافة، أنا سعيد بالبقاء مع ريال مدريد، وأرغب بالاعتزال هنا (سانتياغو بيرنابيو) إن سمحوا لي بذلك». وأوضح راموس أنه تلقى عروضا أفضل من عرض ريال مدريد: «إذا كان الأمر ماليا بحتا لما بقيت. كنت لأكسب المزيد من المال في مكان آخر. كان يجب حل بعض المسائل النفسية والشخصية وهذا هو ما تم بالفعل».

وفي معرض رده عن سؤال حول الخلافات التي نشبت خلال الفترة الماضية مع إدارة النادي، أجاب راموس «داخل العائلة الواحدة دائما ما تكون هناك خلافات وتناقضات».

وأبدى راموس حماسة كبيرة للتعلم من اللاعبين الذين مروا على ريال مدريد، كما نصح اللاعبين الشباب بأن يصارعوا مع النادي الملكي من أجل حصد كل الألقاب. كما شكر راموس، صاحب الرأس الذهبية في لشبونة، والتي جلبت اللقب العاشر لريال مدريد في التشامبيونزليغ، جماهير ريال مدريد على مساندتهم ودعمهم اللامحدود، قبل أن يختتم المؤتمر الصحافي بالتقاط صور تذكارية رفقة عائلته وبيريز على المنصة الشرفية.

وسيستمر راموس مع الفريق المدريدي حتى العام 2020 بعد أن فجر اللاعب جدلا واسعا خلال الشهرين الماضيين عندما طلب الرحيل عن النادي بسبب شعوره بعدم حصوله على التقدير المناسب من الناحية المادية، لتثور بعد ذلك العديد من التكهنات والإشاعات حول مستقبله. ولم ينجح حينها راموس في الوصول إلى اتفاق مرض لرغبته في رفع قيمة عقده إلى 10 ملايين يورو سنويا (11 مليون و100 ألف دولار)، إذ إن إدارة النادي الملكي أعلنت في وقت سابق أنها لن تستطيع رفع راتبه السنوي لأكثر من 8 ملايين يورو (8 ملايين و800 ألف دولار). وبسبب عدم التوافق بينه وإدارة النادي، طلب راموس السماح له بالرحيل، بيد أن هذه الرغبة لم تكلل بالنجاح على رغم الاهتمام الشديد الذي أبداه نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي للحصول على خدمات اللاعب الدولي الاسباني.

وسعى رئيس ريال مدريد إلى تقريب وجهات النظر والوصول إلى حلول وسطية مع راموس خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، إذ انتهت المفاوضات بين الجانبين برفع قيمة العقد وتمديده لعدة سنوات. ومازال العقد القديم لراموس مع ريال مدريد يمتد لعامين مقبلين، ولكن إدارة النادي آثرت تمديد العقد لثلاث سنوات أخرى.

وانضم راموس إلى الريال قبل عقد من الزمان قادما من إشبيلية في صفقة كلفت الميرنغي قرابة الـ27 مليون يورو، والآن أصبح في سجله أكثر من 400 مشاركة في مختلف المسابقات، غير أنه حقق لقب الليغا 3 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرتين، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً