العدد 4729 - الثلثاء 18 أغسطس 2015م الموافق 04 ذي القعدة 1436هـ

الجامعة العربية توصي بوضع استراتيجية لدعم ليبيا عسكرياً

القاهرة، بنغازي - دويتشه فيله، د ب أ 

18 أغسطس 2015

أوصى مجلس الجامعة العربية بوضع استراتيجية لمساعدة ليبيا عسكرياً لمواجهة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش). كما طالب بضرورة الإسراع في تأسيس القوة المشتركة كي تسهم في استقرار بعض الدول العربية التي تشهد أزمات وفي مقدمتها ليبيا.

وطالب مجلس الجامعة العربية أمس الثلثاء (18 أغسطس/ آب 2015) بضرورة الإسراع في تأسيس القوة العربية المشتركة حتى تسهم في استقرار عدد من الدول العربية التي تشهد أزمات وفي مقدمتها ليبيا. ودعا مشروع البيان الختامي للمجلس، الذي عقد أمس بناء على طلب ليبيا، المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والخاصة بدعم قدرات ومساعدة ليبيا. يأتي ذلك فيما اندلعت اشتباكات عنيفة أمس بين قوات الجيش ومُقاتلي «داعش» بمحور الصابري في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقال مصدر عسكري، لم يتم تسميته، لـ «بوابة الوسط» الإخبارية الليبية، إن معارك «شرسة» تدور رحاها في محيط كوبري اللثامة ومحيط عمارة بوعشرين، لافتاً إلى أنه «تم توجيه نداء إلى الوحدات العسكرية في مدينة بنغازي، حيثُ وصلت مفارز عسكرية من القوات الخاصة الصاعقة والكتيبة 204 دبابات إلى محور الصابري لدعم عناصر الجيش الليبي والوحدات المُساندة له من شباب المناطق». وأوضح المصدر، أن المنطقة شهدت نزوحاً لغالب السكان بعد تقدم مقاتلي تنظيم «داعش» إلى محيط كوبري اللثامة.

العدد 4729 - الثلثاء 18 أغسطس 2015م الموافق 04 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً