العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

«بنادر للفنادق» توقع اتفاقية قرض بديل بـ25 مليون دينار مع «إتش إس بي سي» لاستكمال بناء فندق «داون تاون روتانا»

قالت شركة بنادر للفنادق في بيان لها أمس (الأربعاء) نشر على موقع بورصة البحرين إنها تقوم حالياً بتنفيذ المراحل الأخيرة من مشروع بناء فندقها «داون تاون روتانا» الواقع في منطقة باب البحرين.

وأشارت الشركة إلى أنها قد شرعت في البناء في ديسمبر/ كانون الأول 2009، واستمر المشروع إلى أن تعثر؛ بسبب الأحداث التي مرت بها البحرين في مطلع العام 2011، إلا ان الجهود الحثيثة لمجلس إدارة الشركة الذي كان ولايزال حريصاً على استكمال بناء الفندق لما من شأنه خدمة مساهمي الشركة وحماية مصالحهم، أثمرت عن الحصول على قرض من أحد البنوك المحلية في يونيو/ حزيران 2013، مما أتاح للشركة الاستمرار في مشروع البناء الذي وصل الآن إلى مراحله الأخيرة.

وقالت الشركة: «استمراراً لحرص مجلس إدارة الشركة في التوصل دائماً إلى ما هو الأجدى اقتصادياً في استثمار رأسمال المساهمين تمكنت الشركة مؤخراً من الحصول على تمويل بديل من مصرف آخر بشروط ائتمانية أفضل، وقامت الشركة مؤخراً بالتوقيع على اتفاقية قرض بديل مع مصرف إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود بمبلغ يصل إلى 25 مليون دينار بحريني. وأكدت الشركة أن القرض يستخدم لسداد القرض السابق ولاستكمال أعمال البناء والأعمال المدنية، وكذلك لتغطية مصاريف ما قبل الافتتاح ولسداد المبالغ المستبقاة للمقاولين العاملين بالمشروع حين استحقاقها بعد الانتهاء من كل الأعمال الخاصة بالفندق.

الجدير بالذكر أن فندق «داون تاون روتانا»، ذا فئة الخمس نجوم مكون من 28 دوراً ويقع في منطقة باب البحرين بوسط العاصمة، ويتوقع افتتاحه في الربع الأخير من العام الجاري، ويشمل 251 غرفة مختلفة الفئات ومركز خدمات رجال الأعمال و6 غرف اجتماعات، و3 مطاعم وعدد من محلات البيع وبركة سباحة وسبا وصالة تمرين (جم) ومواقف للسيارات تتسع لـ211 سيارة.

العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً