العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

«البركة المصرفية» شريك في تمكين المرأة بالقطاع المالي والمصرفي

عدنان يوسف
عدنان يوسف

أعلن مصرف البحرين المركزي والمجلس الأعلى للمرأة أن مجموعة البركة المصرفية شريك في تمكين المرأة في الصيرفة الإسلامية، وذلك ضمن سلسلة الفعاليات المقامة طوال العام احتفاءً بيوم المرأة البحرينية، المقام تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى ورئيس المجلس الأعلى للمرأة، ويحمل هذا العام شعار المرأة في القطاع المالي والمصرفي.

وشملت الأنشطة المقامة احتفاءً بيوم المرأة البحرينية عدد من لقاءات الطاولة المستديرة والمحاضرات التي ضمت قادة القطاع والنساء العاملات فيه من جميع المستويات بهدف مناقشة وبحث المواضيع ذات الأهمية. وستتوج هذه الفعاليات بمؤتمر المرأة في القطاع المالي والمصرفي، المزمع إقامته في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 بفندق «فور سيزنز – خليج البحرين».

وتعد مجموعة البركة المصرفية أحد أكبر المصارف الإسلامية الدولية في العالم. وتتمتع بسجل حافل وطويل في مجال الابتكار والتطوير وتحقيق نتائج متميزة من عملياتها، وذلك في وحداتها المصرفية التابعة المنتشرة في 15 بلدا، والتي تشمل الأسواق الإسلامية في دول الخليج العربي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى جنوب شرق آسيا.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف: «كقادة في قطاع الصيرفة الإسلامية، وأحد البنوك الرائدة في مملكة البحرين، يسرنا الإعلان عن دعمنا لهذه المناسبة الهامة التي تسلط الضوء وتعزز دور ومكانة المرأة في القطاع المصرفي والتمويل الإسلامي اللذين يشهدان نموا قويا ومزيدا من الابتكار، لذا فإن التميز مطلوب لضمان القدرة على مواكبة الطلب. لقد قدمت المرأة في الدول التي نعمل فيها، وتحديدا في مملكة البحرين، مساهمات كبيرة للنهوض بالقطاع، وبمزيد من الدعم والتشجيع فإننا نتوقع نموا في إنجازاتهن وأدوارهن القيادية، وإضافة مزيد من القيمة والأثر».

وتحظى فعاليات المرأة في القطاع المالي والمصرفي بدعم مجموعة من الرعاة، أبرزهم الرعاة الرئيسيون بنك البحرين الوطني، وبيت التمويل الكويتي – البحرين وبنك البحرين والكويت، فيما سيتم الإعلان قريبا عن مجموعة من الأنشطة التي يقيمها مصرف البحرين المركزي والمجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع القطاع.

العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً