العدد 4731 - الخميس 20 أغسطس 2015م الموافق 06 ذي القعدة 1436هـ

«الشمالية» تدرب المشاركين بالبرنامج الصيفي على المهن الإدارية والفنية

تجربة التعرف على المهن
تجربة التعرف على المهن

فتح البرنامج الصيفي بالمحافظة الشمالية في أسبوعه الثالث المجال للمشاركين من الجنسين للتدريب ميدانيًّا على المهن الإدارية والفنية وذلك بالتعاون مع مجمع سار.

وأفاد مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع ورئيس لجنة البرنامج الصيفي علي حسن العربي أن ضمن الأهداف المرسومة والمخطط لها في البرنامج، إعداد جيل مثقفٍ واعٍ يتسلح بكل أنواع المعرفة وفق الإمكانيات المتاحة، وذلك بتضمين البرنامج ورش عمل ومحاضرات هادفة من جهة، وتنظيم الأنشطة الترفيهية والرياضية والعلمية من جهة أخرى، بهدف نشر المعرفة واكتساب المهارات بين المشاركين من الجنسين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع إدارة مجمع سار على تنظيم زيارات للطلبة من الجنسين؛ للتعرف على كيفية إدارة مثل هذه المجمعات والمهن المتنوعة التي تزاول في المجمع، الإدارية منها والفنية وحتى الوظائف الحرفية والمساندة، وقد قامت إدارة المجمع مشكورة بوضع برنامج يتضمن محاضرة تعريفية تتعلق بالإدارات والأقسام والمهن المختلفة في المجمع، ثم قام الطلبة بالتعرف ميدانيّاً على هذه المهن وكيفية مزاولتها، إذ قام الطلبة بمزاولتها أثناء الزيارة، وكان لهذا البرنامج أثره الكبير في تنمية مدارك الطلبة عبر التعرف عن قرب على مختلف المهن.

وتتواصل الأنشطة الرئيسية للبنين والبنات ضمن برنامج الزيارات الميدانية وورش العمل والمحاضرات، فيما سيختتم البرنامج بحفل ختام يوم 28 أغسطس/ آب الجاري.

العدد 4731 - الخميس 20 أغسطس 2015م الموافق 06 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:07 ص

      بعد خصخصة الاعمال و الوزارات أين ذهبت الاعمال و الوظائف ؟

      يجب على الجميع التعاون في مساندة المشاريع و المؤسسات الاهلية و الخاصة الصغيرة خاصة وذلك من خلال توزيع الأعمال لها حتى تتمكن من توظيف العاطلين من أبناء الوطن ( من الذي استلم المشاريع التى تم خصخصتها في البلاد و كم نسبة البحرنة فيها وما هي الوظائف التي لا يستطيع المواطن البحرين القيام بها كل هذه الاسئلة وغيرها تجعلنا ان نتسائل الى متى سيتم إضاعف المواطن ؟؟؟ صحيح الدولة فتحت باب السجلات ولكن أين تتحول المناقصات ؟؟ فهل سيتم محاسبة المتنفذين او كما يقال حاميها حراميها ... اخوكم العالي

اقرأ ايضاً