العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

«المجلس العام» ينظم البرنامج التنفيذي الأول للبنوك الإسلامية

الوسط – المحرر الاقتصادي 

21 أغسطس 2015

نظم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون مع كلية آيفي لإدارة الأعمال وهي احدى أهم كليات إدارة الأعمال في كندا برنامجاً تنفيذياً حول موضوع «الإستراتيجية والقيادة للمؤسسات المالية الإسلامية» يومي 19-20 أغسطس/ آب في العاصمة (المنامة) مملكة البحرين.

وقد حضر الاجتماع عدد من رواد الصناعة المالية الإسلامية وصناع القرار من 5 دول حول العالم. وافتتح البرنامج سعادة الأمين العام للمجلس العام عبدالإله بلعتيق ومدير كلية التعليم التنفيذي في كلية آيفي لإدارة الأعمال Professor Chris WH Chan).

ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير استراتيجيات القيادة في المؤسسات المالية الإسلامية عن طريق دراسة حالات عملية لخدمة المدراء التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة، والتي عرضت للمشاركين و فتحت باب النقاش وتبادل الخبرات العملية، و في نفس السياق شكل البرنامج منصة حوار حول الحوكمة واخلاقيات العمل والتي تسهم في بناء وتطور المؤسسات المالية الإسلامية.

وعلى صعيد متصل، شدد عبدالإله بلعتيق على ضرورة تقديم هذا النوع من البرامج للعاملين في المؤسسات المالية الإسلامية، ونوه بدور كلية آيفي لإدارة الأعمال كأحدى الجامعات العريقة في أمريكا الشمالية والتي لعبت دورا فعالا في تقديم البرنامج بطريقة مبتكرة للمشاركين. وفي النهاية شكر بلعتيق الأمين العام للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية الحضور الكريم على تفاعلهم مع المواضيع المطروحة ومشاركتهم الفعالة عبر عرضهم لأفضل الممارسات والحلول في مؤسساتهم، ودورهم في دعم فعاليات المجلس العام.

يذكر أن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يعتبر منظمة دولية تأسست العام 2001 ومقرها الرئيسي في مملكة البحرين. ويتبع المجلس العام منظمة التعاون الإسلامي (OIC). ويمثل المجلس العام المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم، ويهدف إلى دعم وتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية وحمايتها، ودعم التعاون بين أعضاء المجلس العام والمؤسسات المالية الأخرى ذات الاهتمام والأهداف المشتركة.

ويضم المجلس العام في عضويته نحو 120 مؤسسة مالية، موزعة على 30 دولة، تضم أهم الفاعلين في السوق المالية الإسلامية، ومؤسسات دولية متعددة الأطراف، ومؤسسات وجمعيات مهنية في الصناعة.

العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً