العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

إسبانيا تتوقع عدداً قياسياً من السائحين بعد دفعة قوية في يوليو

قفز عدد السائحين الذين يزورون إسبانيا 6.3 في المئة في يوليو/ تموز مقارنة بالعام السابق لتصل إلى مستوى ارتفاع قياسي بفضل ضعف اليورو والمخاوف الأمنية التي تشوب المنتجعات المنافسة التي تجذب السائحين. وقالت فرونتور وهي هيئة تابعة لوزارة الصناعة إن عدد الزائرين الوافدين بلغ 8.8 ملايين في يوليو/ تموز ليصل إجمالي عدد الزائرين في الأشهر السبعة الأولى من العام لنحو 38 مليون شخص.

وارتفع عدد الزائرين حتى هذا الوقت من العام بنسبة 4.7 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي في دفعة قوية بطريق تعافي اقتصاد البلاد. وتشكل السياحة نحو 11 في المئة من ناتج الاقتصاد القومي.

ورحبت جماعات السياحة بهذه الدفعة للصناعة خاصة في بلد لايزال مثقل بنسبة بطالة 22.4 في المئة. لكن يبقى على إسبانيا أن تتحول عن الاعتماد على باقات العطلات الشاطئية الرخيصة من أجل جذب الزائرين في إطار سعيها لتعزيز متوسط إنفاق السائحين.

ويحل فصل الصيف في إسبانيا - الذي يشهد عادة زيادة كبيرة في فرص العمل وخاصة بالمناطق الساحلية - في وقت تدفع المخاوف الأمنية بالشرق الأوسط ودول مثل تونس، السائحين للبحث عن شواطئ في أماكن أخرى.

ومنذ بداية العام حتى يوليو/ تموز ساعد تدفق السائحين وخاصة من فرنسا على زيادة الأعداد فيما ظلت بريطانيا صاحبة أكبر مصدر للسائحين لإسبانيا.

وقالت فرونتور إن أعداد السائحين الوافدين من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والصين واليابان تزايدت أيضاً. وقال رئيس الوزراء ماريانو راخوي في وقت سابق من هذا الشهر إن من المتوقع أن يزور البلاد عدد قياسي من السائحين هذا العام يصل إلى 68 مليون شخص.

العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً