العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

«الأشغال»: جميع الأعمال الخرسانية للجسر الثاني بشارع الشيخ خليفة على وشك الانتهاء

فخرو خلال جولة تفقدية لأعمال التطوير على شارع الشيخ خليفة بن سلمان
فخرو خلال جولة تفقدية لأعمال التطوير على شارع الشيخ خليفة بن سلمان

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

21 أغسطس 2015

قامت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى عبدالله فخرو أمس الجمعة (21 أغسطس/ آب 2015) بزيارة تفقدية لمشروع التقاطع الثاني على شارع الشيخ خليفة بن سلمان والطريق الرابط بين دواري 13 و18 بمدينة حمد، يرافقها مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق سيدبدر علوي وعدد من مهندسي المشروع، وذلك للاطلاع على مراحل سير العمل فيه ضمن المتابعات الدورية لمشاريع الوزارة قيد التنفيذ.

وخلال الزيارة استمعت فخرو لشرح تفصيلي عن آخر تطورات العمل، حيث أوصت بضرورة التقيد بالبرنامج المعد، لضمان إنهاء المشروع في وقته المحدد.

وأشارت الوكيل المساعد للطرق إلى أن جميع الأعمال الخرسانية للجسر الثاني على وشك الانتهاء، ويتم حالياً تنفيذ أعمال التسوية الترابية للطريق الذي يربط الجسر بدوار 18 والشارع العام، وإنشاء حواجز السلامة الخرسانية على جانبي الجسر.

أما في ما يتعلق بالطريق الرابط بين دواري 13 و18 بمدينة حمد، فأكدت فخرو أن العمل يسير بوتيرة متصاعدة.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي تقوم وزارة الأشغال بتنفيذها ضمن برنامج التنمية الخليجي وبدعم من صندوق التنمية السعودي لدفع عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات واحتياجات المواطنين في المملكة بما يتماشى مع الأولويات الوطنية، حيث سيوفر هذا المشروع منفذاً مباشراً لحركة المرور من مدينة حمد والقرى المحيطة بها إلى شارع الشيخ خليفة بن سلمان باتجاه المنامة، كما سيوفر أيضاً مدخلاً مباشراً للمرور القادم على شارع الشيخ خليفة بن سلمان من الجنوب إلى دوار 18 والمناطق المحيطة.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يشتمل على إنشاء جسر ذي اتجاهين بمسارين في كل اتجاه بطول 280 متراً وعرض 24.2 متراً ويمر على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، كما يشتمل أيضاً على إنشاء طريق ذي اتجاهين ومسارين لكل اتجاه بطول 1.5 كلم يربط ما بين دوار 13 ودوار18 بمدينة حمد بما سيعمل على تقليل الاختناقات المرورية في شارع الشيخ حمد والطرق الداخلية الأخرى في مدينة حمد. وتشتمل الأعمال كذلك على تركيب أعمدة الإنارة، حواجز السلامة المرورية، إعادة رصف الطرق في حدود المشروع، إضافة إلى أعمال التجميل والتشجير على جانبي الشارع.

العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:31 ص

      الله يوفقهم

      ماشاء الله المشاريع في عهد بوسلمان زادات

اقرأ ايضاً