العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

برشلونة يسعى للثأر من بلباو في بداية رحلة الدفاع عن اللقب

فيما يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على الصاعد خيخون

يتطلع برشلونة إلى بداية ناجحة في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على أتلتيك بلباو يوم الأحد المقبل في مواجهة ثأرية بالمرحلة الأولى من المسابقة.

وبعد المعاناة الواضحة التي تعرض لها الفريق الكاتالوني في مواجهة إشبيلية وبلباو بكأسي السوبر الأوروبي والاسباني على الترتيب، أصبح الفريق في أمس الحاجة إلى بداية قوية وهادئة في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الاسباني الذي انطلقت فعالياته أمس (الجمعة).

وعلى مدار الأيام الماضية، عانى برشلونة الأمرين في كأس السوبر الأوروبي والاسباني وفاز بصعوبة بالغة 5/4 على إشبيلية في السوبر الأوروبي ثم خسر صفر/4 ذهابا وتعادل 1/1 إيابا أمام بلباو في السوبر الاسباني لتتسم المواجهة أمام بلباو يوم الأحد المقبل بالطابع الثأري، علما بأنها الثالثة بين الفريقين في غضون 10 أيام فحسب.

كما يسعى برشلونة إلى التغلب على محنة الإصابات والإيقافات التي يعانيها من أجل تحقيق الفوز في بداية مسيرته بالدوري هذا الموسم. ويدرك برشلونة مدى صعوبة المهمة التي تنتظره في مواجهة بلباو الذي أكد على هدوئه ومعنوياته العالية خلال مباراة الإياب بالسوبر الاسباني ليتوج بأول لقب له منذ 31 عاما ويفجر الاحتفالات في إقليم الباسك انتظارا لاستضافة برشلونة يوم الأحد المقبل.

ووسط هذه الاحتفالات، قال قائد بلباو كارلوس جوربيجي: «نتطلع بالفعل إلى عودة برشلونة لملعبنا. أشك في أننا سنتغلب عليهم 4/صفر مجددا، ولكن من يدري؟ ما أعيه تماما هو أننا سنقدم مباراة أخرى قوية في مواجهة برشلونة».

ويفتقد بلباو في هذه المباراة لجهود مهاجميه الشبان إيكر مونيان وإيناكي وليامز وخافي إيرازو ليقود المخضرم أريتز أدوريز هجوم الفريق بمفرده، علما بأن أدوريز سجل 4 من الأهداف الخمسة لفريقه في مرمى برشلونة بمباراتي السوبر الاسباني.

وفي المقابل، سيفتقد برشلونة جهود لاعبيه جيرارد بيكيه وجيريمي ماتيو للإيقاف، كما يستمر غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا عن هجوم الفريق بسبب الإصابة. كما تحوم الشكوك حول مشاركة خوردي ألبا وأدريانو بسبب معاناتهما من الشد العضلي. كما غادره بيدرو رودريجيز المنتقل الخميس الماضي إلى تشلسي الإنجليزي.

ومن المرجح أن يدفع المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي بحارس المرمى المخضرم التشيلي كلاوديو برافو في مباريات الدوري مثلما كان في الموسم الماضي وخصوصا بعد العروض المهتزة التي قدمها الألماني مارك أندري تير شتيغن مع الفريق في الآونة الأخيرة.

ريال مدريد وخيخون

ويعود المدير الفني الجديد لريال مدريد رافائيل بينيتيز إلى خوض فعاليات الدوري الاسباني بعد غياب دام 3 سنوات.

ويحتاج بينيتيز أيضا لاتخاذ قرار بشأن حراسة المرمى في مباراة الفريق يوم الأحد المقبل أمام مضيفه سبورتنغ خيخون.

ويرجح أن يعتمد بينيتيز على الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس وليس على الحارس الآخر كيكو كاسيا، إذ لم يستكمل الفريق محاولته لخطف الحارس الاسباني ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد الإنجليزي. وينتظر أن يكون الكرواتي ماتيو كوفاسيتش المنضم حديثا للريال ضمن قائمة الفريق الملكي في هذه المباراة فيما إعار النادي الملكي لاعبه ماركو أسينسيو إلى اسبانيول كما يقترب أساير إياراميندي من الرحيل عن النادي.

ويشعر خيخون بالسعادة لعودته إلى دوري الدرجة الأولى بعد غياب دام 3 سنوات.

وأعرب مدافع الفريق لويس هيرنانديز عن تفاؤله قائلا: «يمكننا التغلب على ريال مدريد بالطبع. ستكون مواجهة بين 11 لاعبا من فريقنا و11 لاعبا من فريقهم على ملعبنا ووسط مساندة جماهيرية كبيرة لصالحنا».

ويستهل أتلتيكو مدريد مسيرته في المسابقة بلقاء لاس بالماس اليوم (السبت) فيما يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع ريال سوسييداد واسبانيول مع خيتافي وفالنسيا مع رايو فاليكانو في مباريات أخرى اليوم (السبت). فيما يلتقي ليفانتي مع سلتا فيغو وريال بيتيس مع فياريال يوم الأحد وتختتم المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء غرناطة مع إيبار.

العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً