العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ

«أرثفيدا» تدشن صندوقاً عقارياً بـ 250 مليون دولار في الخليج

أطلقت شركة إدارة الأصول العالمية «أرثفيدا» صندوقاً للاستثمار في العقارات السكنية الهندية عبر «الصندوق الثاني ستار» والذي تقدر قيمته بـ250 مليون دولار.

ويعد «الصندوق الثاني ستار»، جزءاً من شركة «أرثفيدا» وواحدا من سلسلة من الصناديق العقارية التابعة للشركة، وهو أول صندوق للعقارات يقدم في الخليج وغيرها من الأسواق الخارجية، بعد التعديلات التي أدخلتها الهند مؤخراً لسياسة الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع العقارات.

وقال المدير التنفيذي لشركة «أرثفيدا» بيكرام سين: «يعتبر القطاع السكني لذوي الدخل المتوسط في الهند نقطة مضيئة في مجال الاستثمار العقاري وخاصة أنه يقوم على تقليل المخاطر وزيادة العوائد بسبب دورة حياة الصندوق القصيرة نسبيا. وذلك بفضل الطلب الكبير على القطاع السكني لذوي الدخل المتوسط في مختلف أنحاء الهند، كما تعد الاستثمارات في هذا القطاع منخفضة التكاليف وقصيرة الوقت ايضاً مع متوسط حجم الاستثمار الكبير، العكس تماما مع أنظمة الاستثمار الأخرى، ما يجعل الاستثمار من خلال صندوق ستار فرصة جيدة للمستثمرين عبر العالم».

ويتوقع أن يبدأ معدل عائد صندوق ستار من 18 الى 21 في المئة مع فترة زمنية تصل إلى 60 شهرا كحد أقصى، كما ستصل قيمة الإغلاق للصندوق في أول 3 أشهر الأولى إلى 100 مليون دولار، كما ستصل إلى 250 مليون دولار في آخر 6 أشهر.

كما يستهدف الصندوق المؤسسات والشركات والمنازل الكبيرة وصناديق الثروة السيادية، والمنازل العائلية وارتفاع صافي الأفراد بقيمة (HNI) في دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الأسواق الخارجية لديها حجم الاستثمارات ليصل إلى 500 ألف دولار كحد أدنى.

العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً