العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ

50 قتيلاً إثر استهداف النظام السوري مدينة دوما للمرة الثانية في أسبوع

قال عمال إغاثة إن 50 جثة على الأقل انتشلت من مبانٍ سويت بالأرض بعدما قصف الجيش السوري بالصواريخ مناطق سكنية تسيطر عليها المعارضة المسلحة إلى شمال شرق دمشق أمس السبت (22 أغسطس/ آب 2015).

وذكر العمال أيضاً أنهم يعتقدون أن جثثاً أخرى لاتزال تحت أنقاض المباني التي سكنتها عشرات العائلات في مدينة دوما على بعد 15 كيلومتراً إلى شمال شرق دمشق بينما نقل العشرات من المصابين لمستشفيات ميدانية وأغلبهم يعاني إصابات خطيرة.

وأضاف عمال الإغاثة أنه تم التعرف على 20 جثة بينما لاتزال هناك 32 جثة أخرى غير محددة الهوية ويتوقع أن يزيد عدد القتلى بينما يسرع عمال الدفاع المدني البحث وسط أنقاض أربعة مبانٍ متعددة الطوابق أصابتها الصواريخ بشكل مباشر.

وتداولت صفحات وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر أبنية متجاورة شبه مدمرة فيما انهار مبنى آخر بالكامل.

ويظهر في إحدى الصور شاب وهو يحمل طفلة صغيرة غطت الدماء وجهها فيما تبين صور أخرى شباناً وهم يبحثون بين الركام وينتشلون المصابين من تحت الأنقاض.

وتظهر صور التقطها مصور لوكالة «فرانس برس» عدداً من الجرحى بينهم أطفال وهم يتلقون الإسعافات الأولية داخل مشفى ميداني. ويبدو في إحدى هذه الصور طفل يتلقى العلاج فيما غطى الغبار الممتزج بالدماء وجهه.

وعلى صعيد متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس (السبت) بأن عنصرين من تنظيم (داعش) قتلا جراء قصف لطائرات التحالف استهدف آلية كانا يستقلانها في منطقة بغرب مدينة الرقة.

وقال المرصد في بيان إن أحد القتلى هو قيادي أمني في التنظيم.

من جانبه، رفض الائتلاف السوري الوطني بعد مباحثاته مع المبعوث الأممي للأزمة السورية ستيفان دي ميستورا استمرار إعطاء الوقت لنظام الرئيس السوري بشار الأسد من أجل «تعويم نفسه».

وأكد الائتلاف السوري تمسكه بدور الأمم المتحدة في الحل السياسي، وأهمية أن تؤدي المنظمة الدولية دورها الطبيعي في محاسبة مجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم ضد الإنسانية.

العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً