العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ

بايرن يخرج من عنق زجاجة هوفنهايم بشق الأنفس

تعادل فولفسبورغ وشالكه وفوز ليفركوزن

أكد بايرن ميونيخ أنه من طينة الكبار عندما قلب تأخره ثم تغلب بعشرة لاعبين على مضيفه هوفنهايم 2/1 في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم أمس (السبت).

وتلقى بايرن أسرع هدف في تاريخ الدوري بعد 9 ثوانٍ على بداية اللقاء، ثم عادل له توماس مولر قبل نهاية الشوط الأول. وفي الثاني طرد مدافعه جيروم بواتنغ وأهدر هوفنهايم ركلة جزاء، قبل أن يسجل هدف الفوز في الوقت القاتل عبر البديل البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وكان النادي البافاري استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على غريمه هامبورغ 5/صفر بفضل ثنائية لمولر في مباراة اختتم خلالها الوافد الجديد البرازيلي دوغلاس كوستا مهرجان الأهداف بعد تقديمه أداء رائعاً. ويسعى بايرن للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي في سابقة تاريخية قبل فراقه المحتمل مع مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا المطالب بلقب قاري.

على ملعب «فيرسول راين نيكار أرينا» وأمام 30150 متفرجاً، أبعد غوارديولا ليفاندوفسكي إلى مقاعد البدلاء ودفع بلاعب الوسط الدولي ماريو غوتزه أساسياً في ظل المرحلة الفاترة التي يعيشها الأخير مع النادي البافاري لاستبعاده عن التشكيلة الأساسية.

لكن مهاجم هوفنهايم كيفن فولاند عادل الرقم القياسي لأسرع هدف في الدوري بعد أن سجل في مرمى بايرن عقب 9 ثوانٍ على انطلاق المباراة. وكان كريم بلعربي سجل بعد 9 ثوانٍ أيضاً في الموسم الماضي حين تغلب باير ليفركوزن على دورتموند (2/صفر).

واستفاد الشاب فولاند من كرة خاطئة للظهير الأيسر النمسوي دافيد الابا إلى قلب الدفاع بواتنغ فوضع الكرة أرضية في مرمى الحارس الدولي مانويل نوير.

وبعد بداية بطيئة، وصل بايرن إلى مرمى اوليفر باومان، فأنقذه قائمه من تسديدة الدولي مولر من زاوية ضيقة (35). وأصيب بعدها قلب الدفاع المغربي الدولي المهدي بنعطية، فاستبدله غوارديولا بالبرازيلي رافينيا.

وقبل انتهاء الشوط الأول بأربع دقائق، عادل بايرن بعد تسديدة من البرازيلي دوغلاس كوستا صدها الحارس باومان فتابعها بفخذه من مسافة قريبة توماس مولر (41).

وبمنعطف بالغ الأهمية في اللقاء، صد المدافع الدولي بواتنغ ضربة حرة لهوفنهايم بيده داخل المنطقة، فنال إنذاره الثاني وطرد من اللقاء كما احتسب الحكم ركلة جزاء كادت تمنح الضيوف التقدم مجدداً، لكن البولندي يوجين بولانسكي سددها أرضية قوية ارتدت من القائم الأيسر ثم من جسم نوير (74).

وعلى رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين، واصل بايرن ضغطه عبر البديل ليفاندوفسكي الذي سدد كرة انفرادية خطيرة جداً أبعدها الحارس إلى ركنية (88)، ثم لعب مولر رأسية خطيرة ارتدت من العارضة (89). وبينما كانت المباراة تتجه إلى التعادل، انطلق دوغلاس كوستا بمجهود فردي رائع على الجناح الأيمن ولعب عرضية إلى ليفاندوفسكي الذي سجل هدف الفوز من وسط المنطقة في المرمى الخالي (90).

وأفلت فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي من الخسارة على أرض مضيفه كولن وتعادل معه 1/1 على ملعب «راين انرجي شتاديون» أمام 46 ألف متفرج. وافتتح كولن التسجيل عبر تسايمون تسولر (30)، وانتظر الذئاب حتى الدقيقة 83 ليعادلوا عبر الدنماركي نيكلاس بندتنر. ورفع فولسفبورغ، الذي شارك في صفوفه البلجيكي كيفن دو بروين المطارد من أبرز الأندية الأوروبية وخصوصاً من مانشستر سيتي الإنجليزي، رصيده إلى 4 نقاط على غرار شالكه الذي تعادل أيضاً مع ضيفه دارمشتات الصاعد 1/1 على ملعب «فلتنس أرينا» أمام 61565 متفرجاً.

وفاجأ دارمشتات الأزرق الملكي، الفائز على فيردر بريمن 3/صفر افتتاحاً، بهدف مبكر لكونستانتين راوش عندما لعب الكرة لنفسه وتابعها برأسه في المرمى (9)، قبل أن يرد عليه الشاب يوليان دراكسلر، المطارد من يوفنتوس الإيطالي، من مسافة قريبة (47).

وحقق باير ليفركوزن فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه هانوفر 1/صفر على ملعب «أي دبيلو دي أرينا» أمام 39100 متفرج.

وسجل التركي هاكان جالهان اوغلو هدف الفوز من ضربة حرة جميلة عجز الحارس رون-روبرت تسيلر عن إبعادها (18).

وافتتح اوغسبورغ التسجيل على أرض اينتراخت فرانكفورت بتسديدة رائعة جداً من البرازيلي كايوبي (23)، قبل أن ينقذ ماركو روس فرانكفورت بهدف التعادل من مسافة قريبة (86) على ملعب «كورتسبانك أرينا» أمام 45 ألف متفرج.

ويلعب اليوم (الأحد) اينغولشتات مع بوروسيا دورتموند، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس.

العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً