العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ

نيوكاسل يفرمل انطلاقة مانشستر يونايتد بتعادل سلبي

ليستر سيتي يواصل مفاجآته ويتعادل مع توتنهام

فرمل نيوكاسل يونايتد البداية القوية لمضيفه مانشستر يونايتد وأسقطه بفخ التعادل (صفر/ صفر) في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس (السبت).

وكان فريق المدرب الهولندي لويس فان غال استهل موسمه بفوزين على توتنهام وأستون فيلا بنتيجة (1/صفر)، ثم قطع شوطا كبيرا نحو العودة إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على كلوب بروج البلجيكي (3 /1) في ذهاب الدور الفاصل. لكن المهاجم الدولي واين روني ورفاقه عجزوا عن هز شباك الحارس الهولندي تيم كرول طوال الدقائق التسعين.

وللمرة الأولى في الدوري، لعب الألماني باستيان شفاينشتايغر القادم من بايرن ميونيخ، والفائز بكأس العالم 2014 مع ألمانيا مباراته الأولى كأساسي مع يونايتد وقدم أداء صلبا لكن من دون إبهار حتى استبداله في الدقيقة 59. بالإضافة إلى القادمين الجديدين الهولندي ممفيس ديباي والفرنسي مورغان شنايدرلين في وسط الملعب.

فعلى ملعب «أولد ترافورد» وأمام 75354 متفرجاً، سيطر الشياطين الحمر على مجريات الشوط الأول لكن المهاجم الصربي الشاب الكسندر ميتروفيتش كان الأقرب إلى التسجيل لنيوكاسل فارتدت كرته من عارضة الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو (23).

وبعد البداية المتواضعة لروني هذا الموسم بدأ قائد يونايتد في استعادة بريقه لكن الحكم ألغى هدفاً له في الدقيقة السادسة. وتصدى حارس نيوكاسل تيم كرول لتسديدتين من خوان ماتا وممفيس ديباي

وفي الثاني، حاول المدرب لويس فان غال بث الحماس في أوصال لاعبي يونايتد فريقه بين الشوطين ليتحسن الأداء قليلا في الشوط الثاني. وأهدر الاسباني خوان ماتا كرة فوق العارضة (73)، وحرم الهولندي تيم كرول ببراعة المكسيكي خافيير هرنانديز من التسجيل من مسافة قريبة (80)، ثم صد القائم كرة المدافع كريس سمولينغ في اللحظات الأخيرة.

المباريات المتبقية

وقاد المهاجم الجزائري الدولي رياض محرز ليستر سيتي إلى الصدارة مؤقتاً بتسجيله هدف التعادل أمام ضيفه توتنهام 1/1 على ملعب «كينغ باور ستايدوم» وأمام 31971 متفرجا.

وافتتح توتنهام التسجيل عبر لاعب وسطه اليافع ديلي الي (19 عاماً) بكرة رأسية من مسافة قريبة هزت شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (81)، لكن محرز، الذي قدم مباراة مميزة جدا، كان سريعا بادراك التعادل من تسديدة يسارية جميلة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الفرنسي الدولي هوغو لوريس (82)، مسجلا هدفه الرابع في صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 7 نقاط من 3 مباريات بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد الثاني.

وصعد كريستال بالاس إلى المركز الرابع بفوزه على ضيفه أستون فيلا (2 /1) على ملعب «سلهيرست بارك». وبقيت النتيجة متعادلة حتى الدقيقة 71 عندما افتتح سكوت دان التسجيل للمضيف، لكن أستون غيلا عادل بهدف عكسي حمل توقيع السنغالي باب سواري (77)، إلا أن بالاس خطف هدف الفوز قبل 3 دقائق على النهاية عبر المالي بكري ساكو (87).

وبكر السنغالي مامي ضيوف في افتتاح التسجيل لمصلحة ستوك سيتي على ارض نوريتش سيتي، لكن الأخير عاد سريعا عبر الاسكتلندي راسل مارتين بتسديدة يمينية مرت بين قدمي الحارس (28) على ملعب «كارو رود» أمام 26771 متفرجا.

ونجح المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميس للمرة الثالثة هذا الموسم بادراك الشباك في الوقت الضائع من الشوط الأول لمصلحة سوانسي سيتي على ارض مضيفه سندرلاند على ملعب الضوء أمام 39198 متفرجاً، لكن الأخير خطف نقطة عبر مهاجمه الدولي السابق جرماين ديفو (62).

وشهدت مباراة وست هام يونايتد وضيفه بورنموث إثارة كبيرة على ملعب «ابتون بارك» أمام 34977 متفرجاً، حسمها الضيوف (4 /3). وتألق مع الفائز كالوم ولسون صاحب ثلاثية «هاتريك» (11 و28 و79 من ركلة جزاء) وأضاف له مارك بوف (66)، فيما سجل للخاسر الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير كارل جنكينسون (79)، مارك نوبل (48 من ركلة جزاء)، السنغالي شيخو كوياتي (53) والمالي موديبو مايغا (82).

ويلعب اليوم (الأحد) وست بروميتش البيون مع تشلسي، وايفرتون مع مانشستر سيتي، وواتفورد مع ساوثامبتون، والاثنين أرسنال مع ليفربول.

العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً