العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

القمة العالمية للسياحة الحلال 2015 تنطلق في أبوظبي 19 أكتوبر المقبل

تنطلق في العاصمة الإماراتية (أبوظبي) القمة العالمية للسياحة الحلال 2015 في الفترة بين 19 و21 أكتوبر/ 2015، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، ومن المقرر أن تكون أكبر تجمع يضم العديد من المنظمات الدولية، والمسئولين الحكوميين والمهنيين من أجل تكريس وتنمية الاستثمار في السياحة العالمية الحلال، وسيشهد هذا الحدث البارز حضور أكثر من 6,000 آلاف مشارك بما في ذلك: الرائدون والخبراء في صناع السفر والسياحة، وكلات السفر، مجموعات الضيافة، أصحاب الفنادق ومنظمو الرحلات والوجهات السياحية، إضافة إلى أكثر من 200 من العارضين والرعاة الدوليين على حدٍ سواء.

من جانبه، قال مدير إدارة الفعاليات في القمة العالمية للسياحة الحلال حسام مصطفى: إن السياحة الحلال تنمو بمعدل 6 في المئة سنوياً، وهي أسرع من أي قطاع سياحي آخر، ومع سوق السفر العالمي الحلال من المتوقع أن تبلغ قيمة العائدات 238 مليار دولار أميركي بحلول عام 2019، كما أن استجابة العارضين والمتخصصين في المجال السياحي كانت إيجابية ومشجعة للغاية.

وخلال هذه القمة الممتدة لثلاثة أيام، سيعقد عبرها برامج يومية لحضور الندوات التعريفية وحلقات النقاش لتسليط الضوء على القضايا الرئيسية التي تواجه السياحة الحلال، جنباً إلى جنب مع أمثلة ونماذج للتنمية في هذا الميدان.

وستركز الأجندة المقترحة للقمة على بناء منصة تفاعلية فريدة من نوعها للمعنيين ورجال الأعمال لتمكنهم من اكتشاف فرص للاستثمار في القطاع السياحي بالتزامن مع مشاركة 57 دولة معظم سكانها ذات أغلبية مسلمة بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة في القمة العالمية للسياحة الحلال 2015.

وأضاف مصطفى قائلاً: إن الوفود والزوار من جهات مختلفة مثل ماليزيا، دولة الإمارات العربية المتحدة، دول مجلس التعاون الخليجي، تركيا، كينيا، إيران، سريلانكا، كرواتيا، لبنان، المملكة المتحدة، إندونيسيا، كندا والولايات المتحدة الأميركية أكدوا الفوائد التي تتيحها السياحة الحلال. وذكر مصطفى أن القمة لهذا العام ستطرأ عليها معايير ومفاهيم جديدة ومستقبلية للسياحة الحلال في السنوات المقبلة.

العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:48 ص

      السياحة الحلال

      اللأمارات كنسلو الخمور وامنعو الدعارة في الفنادق وشوفوالسياحة عدكم قال سياحة حلال

اقرأ ايضاً