العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

مقتل 31 من «داعش» جنوبي كركوك العراقية

أفاد مصدر في قوات البشمركة بأن طيران التحالف الدولي نفذ سلسلة ضربات الليلة قبل الماضية فقتل 31 مسلحاً من تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) وأصاب 40 آخرين جنوبي كركوك.

وقال المصدر إن طيران التحالف الدولي قصف لمدة 8 ساعات تجمعات وآليات «داعش» في قرية البو نجم؛ ما أسفر أيضا عن تدمير 8 مركبات. وأوضح أن القصف هو الأعنف وجاء بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود تجمعات لـ «داعش» من أجل استهداف قضاء داقوق وناحية تازه ومنشآت نفطية والطريق الرئيسة الرابطة بين بغداد وكركوك.

وعلى صعيد آخر، أفادت مصادر محلية في محافظة كركوك بأن عناصر «داعش» اختطفوا فجر أمس 20 مدنياً في قريتي تل علي والشاووك التابعة لقضاء الحويجة بحجة التعاون مع القوات العراقية من البشمركة والحشد الشعبي.

يذكر أن مناطق جنوبي كركوك وغربها تخضع لسيطرة «داعش» منذ يونيو/ حزيران من العام الماضي وتشمل قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد.

وفي حادثة أخرى، قال مسئولو أمن ومصادر بشركة دعم لوجيستي إن مسلحين أطلقوا النار على مدير إيطالي للشركة فأصابوه في مدينة البصرة النفطية بجنوب العراق.

وقال مسئولون إن كارلو موراندي -الذي يعمل في شركة سما العماد وهي مشروع عراقي إيطالي مشترك- أصيب بعيارين ناريين بينما كان يسحب نقوداً من مصرف، ونقل إلى مستشفى للجراحة، لكن إصاباته لا تشكل خطراً على حياته.

العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً