العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

رئيس الوزراء: جسر رابع بالمحرق ونفق بشارع الفاتح

رئيس الوزراء يستمع إلى شرح من وزير الأشغال عن إنشاء جسر رابع بالمحرق ونفق بشارع الفاتح
رئيس الوزراء يستمع إلى شرح من وزير الأشغال عن إنشاء جسر رابع بالمحرق ونفق بشارع الفاتح

أصدر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمره بإنشاء جسر رابع يربط بين المحرق والعاصمة، بحيث يصل بين شمال البسيتين ومشروع خليج البحرين.

كما أمر سموه بإنشاء نفق للسيارات على شارع الفاتح مع تقاطع شارع الجفير؛ للتخفيف من حدة الازدحام المروري وخاصة للقادمين من شمال المنامة باتجاه الجفير، وكلف رئيس الوزراء وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مباشرة تنفيذ هذين المشروعين الحيويين والتنسيق بشأن الاعتمادات المالية اللازمة لهما. وكان رئيس الوزراء عقد اجتماع عمل أقر سموه خلاله إنشاء جسر رابع بالمحرق وإنشاء نفق على شارع الفاتح، واستمع إلى شرح من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بشأن مراحل عمل المشروعين، فيما اطلع سموه كذلك على الرسومات الهندسية لهما.


خلال لقاء عمل مع وزير الأشغال

رئيس الوزراء يأمر بإنشاء جسر رابع يربط المحرق بالعاصمة ونفق بشارع الفاتح

المنامة - بنا

أصدر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمره بإنشاء جسر رابع يربط بين المحرق والعاصمة، بحيث يصل بين شمال البسيتين ومشروع خليج البحرين. كما أمر سموه بإنشاء نفق للسيارات على شارع الفاتح مع تقاطع شارع الجفير؛ للتخفيف من حدة الازدحام المروري، وبخاصة للقادمين من شمال المنامة باتجاه الجفير. وكلف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمباشرة تنفيذ هذين المشروعين الحيويين والتنسيق بشأن الاعتمادات المالية اللازمة لهما.

وكان رئيس الوزراء قد عقد اجتماع عمل أقر خلاله إنشاء جسر رابع بالمحرق وإنشاء نفق على شارع الفاتح، واستمع سموه إلى شرح من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بشأن مراحل عمل المشروعين، فيما اطلع سموه كذلك على الرسومات الهندسية لهما.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بتنفيذ المشروعات الحيوية التي تسهل على المواطنين تنقلاتهم بين المناطق، لافتاً سموه إلى أن التركيز سينصب في مشروعات تطوير الطرق على تلك الشوارع التي تشهد ازدحاما مروريا لتكون عملية التطوير متماشية مع تزايد عدد السكان ومستخدمي الطرق.

وأشاد رئيس الوزراء بدور وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ إستراتيجية الحكومة في تطوير وتحديث شبكة الطرق والجسور من أجل تخفيف حدة الازدحامات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق.

وأكد دعم الحكومة واهتمامها بمشروعات البنية التحتية لدورها الحيوي في دفع عملية التنمية والنشاط الاقتصادي وتوفير البنية الملائمة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية وتأمين نوعية حياة أفضل للمواطنين.

من جهته، أعرب وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عن شكره وتقديره لسمو رئيس الوزراء على دعم سموه المتواصل لمشاريع التنمية والتطوير الأمر الذي يعد الحافز والدافع للإسراع في تنفيذ المشروعات التي تخدم المواطنين وبخاصة المشاريع الإستراتيجية الخاصة بالطرق وزيادة طاقتها الاستيعابية.

العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً