العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

برنامج إثراء الشباب التابع لمؤسسة المبرَة الخليفية يشارك في جائزة الحسن للشباب بالأردن

شارك 4 طلاب من برنامج إثراء الشباب التابع لمؤسسة المبرَّة الخليفية في برامج (الرحلات الاستكشافية) أحد برامج جائزة الحسن للشباب في المملكة الأردنية الهاشمية، والتي أقيمت في الفترة من 24 حتى 29 يوليو/ تموز، وذلك حرصاً من مؤسسة المبرَّة الخليفية على الاطلاع على التدريبات والتطبيقات التي يقدمها البرنامج للطلبة.

وتتيح جائزة الحسن الفرصة لمن هم في سن 14-24 عاماً بالمشاركة والانخراط في برامجها الرئيسية الأربعة في مجال الخدمات والمهارات والنشاط الرياضي والرحلات الاستكشافية.

ويهدف برنامج (الرحلات الاستكشافية) إلى تشجيع روح المغامرة والاستكشاف من خلال المشاركة برحلة جماعية وتعليم المشتركين مهارات التخييم وكيفية قراءة الخارطة واستخدام البوصلة والإنزال الجبلي والتعايش مع الآخرين، كما شمل البرنامج زيارة للاطلاع على آثار جرش وزيارة للبتراء بالإضافة لزيارة صحراء وادي رام والبحر الميت.

وتعتبر جائزة الحسن وبرنامج إثراء الشباب متشابهين من حيث الأهداف والرؤية والتي تصب في مصلحة الشباب، من خلال تنمية قدراتهم وصقل مواهبهم وغرس القيم والمهارات القيادية التي تجعلهم قادرين على تحقيق نتائج في كافة الأصعدة الفردية والمجتمعية.

والجدير بالذكر أن فكرة جائزة الحسن جاءت على غرار دوق أدنبرة التي بدأ بتطبيقها العام 1956، وقد انتشرت الفكرة في كثير من بلدان العالم، ولكنها حملت أسماء مختلفة، وتعرف في الأردن بجائزة الحسن للشباب وقد بدأ العمل بها منذ العام 1984م كمشروع تجريبي في مدرسة البكالوريا - عمّان .

العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً