العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

المحكمة تنتدب خبيراً لمعرفة وجود عيب تصنيع بسيارة جديدة

قال المحامي محسن الشويخ إن محكمة الأمور المستعجلة قضت بندب خبير لإثبات إن كان هناك عيب تصنيع من عدمه بقضية سيدة بحرينية ضد إحدى وكالات السيارات اشترت منها سيارة وبها عيب في التصنيع.

وأضاف الشويخ أن المحكمة حددت 25 أغسطس/ آب2015 لدفع مبلغ الأمانة لندب خبير، فيما يقدم الخبير تقريره بالجلسة المقبلة والتي ستعقد في 13 سبتمبر/ أيلول 2015.

وتشير تفاصيل الواقعة بحسب الأوراق المقدمة من المحامي محسن الشويخ أن المدعية قامت بشراء سيارة جديدة من المدعى عليها وسددت قيمتها نقداً، وبعد استلام السيارة اتضح أن بها عيباً خفياً منذ استلامها، حيث أخبرت المدعية المسئول في الشركة، إلا أنه أجابها بأنه عليها استخدام السيارة، ولا يوجد بها عيب في المحرك أو أي خلل.

وقال المحامي محسن الشويخ إن موكلته استخدمت السيارة لفترة بسيطة أي أقل من شهر وأثناء القيادة أحسّت بهزة في السيارة، وفجأة ظهر لها على الشاشة أن هناك عيباً في المحرك، وعليه قامت بأخذ السيارة للشركة وتم إخبارها بأنه يوجد عيب في السيارة ويجب إبقاؤها في الكراج، وبقيت السيارة يومين، وتم الاتصال بها لاستلامها وعندما سألتهم عن الخلل لم تتم إجابتها.

وطلب الشويخ انتداب خبير ميكانيكي مختص لفحص السيارة بالكمبيوتر لإثبات حالتها وتمكينه من الاطلاع على السجل الخاص بالسيارة لدى الشركة المدعى عليها، وبيان الخطأ ونوعه وأسبابه وإثبات حالة السيارة والمدة التي استغرقتها في الإصلاح وإلزام المدعى عليها بالرسوم والمصاريف مقابل أتعاب المحاماة.

العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:21 م

      يجب محاسبة الوكالة

      انا بعد عندي مشكلة في سيارة وكل ما اوذيها لهم يخلونها يوم او ساعات في نفس اليوم ويقولون لي مافيها شي

    • زائر 1 | 2:58 ص

      لاعبين علينا

      يا ريت لنا مزاج نعامل الوكالات بهالاسلوب! لاعبين علينا ولا يعامبونا مثل وكالات الدول المحاورة! نسمع في الاخبار عن سحب سيارات لعيوب تصنيع وفي البحرين لا نرى شيئ من ذلك!

اقرأ ايضاً