العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

اتحاد الكرة أنت المخطئ

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

الكثير من الأخطاء الإدارية والتنظيمية التي واكبت كرة القدم البحرينية ومازالت موجودة وخصوصاً على صعيد المسابقات والمنتخبات، ولعل قرار نادي المحرق في عدم التحاق لاعبيه بتحضيرات واستعدادات منتخبنا قبل يومين يكشف واحد من هذه الأخطاء الشائعة التي استمرت منذ فترة ليست بالقصيرة.

سبق أن وقع منتخبنا واتحاد الكرة في مطب عدم التحاق بعض لاعبي الأندية آخرها كان الرفاع وتبعه الحد وأخيراً المحرق، وهذا المنع لا يمكن لأي أحد تفسيره في سياق آخر كالوطنية وتفضيل المصلحة العامة على الخاصة وغيرها من الشعارات البراقة التي يمكن تصنيفها في باب دغدغة المشاعر وتهييج الرأي العام الرياضي وتحريف بوصلته في الاتجاه الخاطئ.

لا المحرق أخطأ ولا الرفاع والحد من قبله، ويجب التأكيد على أن اتحاد الكرة هو المخطئ في عملية إطالة البرنامج التحضيري والتدريبي للمنتخب ليمتد إلى نحو أكثر من شهرين، وبالنظر للدول القريبة منا وتحديداً الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي فإنها تسير وفق مخطط واضح وصريح بتقليل فترات انتظام لاعبي منتخباتها والإبقاء عليهم مع أنديتهم في برامجها وتدريباتها وتحضيراتها للمشاركات المحلية والخارجية.

على اتحاد الكرة التحلي بالشجاعة والاعتراف بالخطأ الذي وقع فيه منذ فترة طويلة، وعلى المدرب الأرجنتيني سيرجيو باتيستا الذي يملك خبرة طويلة قضاها في تدريب المنتخبات بحسب ما قيل في مشواره وسيرته الذاتية كمدرب محترف عليه نقل تجربته للكرة البحرينية بدلاً من رمي الكرة في ملعب غيره، ومن جانب آخر أشد على أيدي إدارات الأندية وخصوصاً المحرق والرفاع والحد في تعاملها مع اتحاد الكرة بهدف تطبيق بنود دولية معترف بها على الساحة الاحترافية، لعل وعسى أن ينقل ولو بالجزء اليسير من منظومة الاحتراف لبيت الكرة البحرينية.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:50 ص

      الإتحاد غير منصف

      حتى على مستوى الرياضة في بلادنا، الموضوع مسيس!!
      لو أن أندية مثل سترة والإتحاد والشباب والمالكية اتخذوا قرارا مشابها لقامت القيامة عليهم من الإتحاد والمؤسسة العامة والصحافة الصفراء، ولكن بما أن من اتخذ القرار (وهي قرارات صحيحة) هي من الأندية "الحكومية"، فإن الموضوع يختلف وتعامل الإتحاد مع الموضوع يختلف أيضا.
      الأمثلة كثيرة لا داعي لسردها، لكن فقط أذكركم بطلبات تأجيل المباريات، عندما تأتي من المحرق وأمثاله فإنها لا تُرد، وعندما تأتي من سترة وأمثاله فإنها تُرفض مباشرة.

    • زائر 1 | 10:40 م

      برافو

      حقيقة برافو كابتن الاتحاد هو الذي أخطأ وبدون لف ولا دوران

    • زائر 4 زائر 1 | 1:04 ص

      انت مسكين

      المخطئين هم هذي الانديه الي لهم مصالح اخرى يريدون الوصول لها ومنها مكانهم بالاتحاد وضغط على استقاله الاتحاد
      واما مثالك على دول الخليج غلطان هذلين لانهم مستقرين قبلنا اما احنا مدربنا حضر متاخر ولهم الحق في التدريب بشكل مبكر وخصوصا دورينا تاجل للمصلحة الهامه وبظروف الي يمر فيها المنتخب

اقرأ ايضاً