العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

أحترم قرار المحرق ولا مشكلة في تعامله الدولي... وفوجئت بإلغاء مباراة سورية

مدرب منتخبنا باتيستا يتحدث بهدوء في المؤتمر الصحافي:

المشاركون في المؤتمر الصحافي يلتقطون صورة للذكرى
المشاركون في المؤتمر الصحافي يلتقطون صورة للذكرى

الرفاع - المحرر الرياضي

بدا مدرب منتخبنا الأول لكرة القدم الأرجنتيني باتيستا هادئاً وواثقاً من نفسه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس بمقر اتحاد الكرة وتحدث فيه عن وضع المنتخب الأول وتعليقه على بعض الظروف التي تواجه المنتخب حالياً وأبرزها قرار نادي المحرق تطبيق النظام الدولي على لاعبيه بجانب الإلغاء المفاجئ للمباراة الودية المقررة أمام سورية يوم غدٍ.

وعبّر باتسيتا عن ارتياحه لسير استعدادات المنتخب قبل مواجهة منتخبي كوريا الشمالية واليمن في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وقال: «عملنا طيلة الفترة الماضية على بذل أقصى جهد ممكن في تجهيز وإعداد المنتخب من النواحي الفنية والبدنية والذهنية وحققنا أهدافنا من معسكر تركيا في تكثيف الجرعات التدريبية نظراً لتوافر الظروف المناسبة من حيث الطقس والإمكانات والملاعب بالإضافة إلى لمّ أفراد المنتخب من الجهازين الإداري والفني واللاعبين في مكان واحد وكانت هناك روح عمل الفريق الواحد بين الجميع، كما حرصنا على عقد جلسات فردية مع اللاعبين من أجل التهيئة النفسية والذهنية والتحفيز نظراً لأهمية هذا الجانب قبل المباريات المهمة».

وعن رأيه في قرار نادي المحرق بتطبيق النظام الدولي على لاعبيه بعد معسكر تركيا، قال باتيستا: «أنا أحترم رغبة وقرار نادي المحرق، لأن لكل ناد ظروفه والمحرق لديه مباراة كأس السوبر ونحن لا نهدف إلى الإضرار بأي فريق وأنا أشكر الأندية التي تعاونت مع المنتخب طيلة الفترة الماضية وفي المعسكر، وأعتقد أنه من حق نادي المحرق اتخاذ مثل هذه القرارات في التعامل بطريقة تحفظ حقوقه على رغم تأثير ذلك على وضع إعداد المنتخب».

وأضاف «مشكلة غياب لاعبي الأندية عن المنتخبات تحصل في مختلف أنحاء العالم وفي النهاية يجب أن نحترم قرارات الأندية وهناك أيام حددها الفيفا لإقامة المباريات الودية والرسمية للمنتخبات ويجب التعامل مع هذه الأوضاع، وأعتقد أن مسئولي الاتحاد البحريني كانوا على تواصل مع الأندية وحاولوا إيجاد مباريات ودية أيام الفيفا، ولكن أحيانا تكون الظروف خارج السيطرة».

وعن عدم خوض مباريات ودية للمنتخب قبل مواجهة كوريا الشمالية اعترف باتيستا بأن تلك مشكلة بسبب الظروف وضيق الوقت الذي جاء فيه للعمل مع المنتخب بعد انتهاء الموسم الكروي، وفي مثل هذه الظروف يجب أن تركز على العمل داخل الفريق من النواحي المختلفة التي تراها تناسب إعداد الفريق وتعويض مشكلة نقص المباريات لأنه من الصعب إجراء تغييرات تكتيكية كبيرة في فترة قصيرة، وكنت أتمنى اللعب مع المنتخب السوري لكن للأسف تم تأجيل المباراة بسبب اعتذار الفريق السوري وهذه ليست مشكلة البحرين.

وأكد باتيستا أنه ينظر إلى جميع المباريات المقبلة للمنتخب في التصفيات بأهمية وكأنها نهائية سواء مع كوريا الشمالية أو اليمن، إذا أراد المنتخب التأهل إلى النهائيات، لذا تم الحرص على إعداد الجانب النفسي والذهني لدى اللاعبين خلال المعسكر.

وشدد مدرب منتخبنا الوطني ياتيستا على مشروعه الهادف إلى العمل مع جميع المنتخبات الكروية الوطنية سواء الشباب أو الأولمبي وصولاً إلى الأول لكي يصب عملها في رفد المنتخب الأول باللاعبين وفق إستراتيجية معينة تعمل عليها مع الأجهزة الفنية للمنتخبات، وحالياً هناك ثلاثة لاعبين من المنتخب الأولمبي ضمن قائمة المنتخب الأول وشاركوا في معسكر تركيا وسيتم النظر في وضعهم في الاستفادة منهم في أي وقت للانضمام إلى المنتخب الأول.

العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:48 ص

      لازم يكون جذي

      مدرب جاي يدرب ويأخذ فلوس .. مو جاي يتهاوش .. ثاني شي لو يخلوني مدرب بكون مثلة أعصابي هادئة .. وبتكلم مع الصحافيين بهدوء .. بس مو هاذي الزبدة .. منتخب البحرين لو تجيب كريستيانوا وميسي يلعبون بعد ما يفوز المشكله مشكله .. لحد الان محد عارف شلون يفك رموزها ... يبي لينه كاهن ..

    • زائر 1 | 12:44 ص

      ماذا لو من أخذ هذا القرار نادي الشباب أو نادي الإتحاد مثلا؟

      هل سيكون تعليق المدرب وإدارة الإتحاد بنفس اللين؟
      حتى المدرب الأجنبي تعليقاته لينة مع إدارات الأندية "الحكومية"

اقرأ ايضاً