العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

«أحمر الناشئين» يلتقي «الأزرق الكويتي» بشعار الفوز

بحثاً عن بطاقة العبور الثانية في البطولة الخليجية

يبحث منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين عن تحقيق وصافة المجموعة الأولى وخطف بطاقة العبور الثانية عن المجموعة عندما يلتقي المنتخب الكويتي في تمام الساعة 6:45 من مساء اليوم، وذلك في إطار منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول ببطولة المنتخبات الخليجية الثانية عشرة للناشئين والتي يستضيفها الاتحاد القطري لكرة القدم وتستمر حتى 29 من أغسطس/ آب الجاري، وتقام منافساتها تحت قبة أسباير بملعب الصالة المغطاة بالعاصمة القطرية (الدوحة).

ويتطلع منتخبنا الوطني لإثبات جدارته واستحقاقه في التأهل عندما يلاقي الأزرق الكويتي الذي يسعى هو الآخر إلى الفوز ونيل بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعد أن حجز المنتخب العماني المقعد الأول بفوزين نظيفين، وسيرفع منتخبنا خلال هذه المواجهة شعار الفوز، إذ إن الأحمر سيلعب بفرصة وحيدة للتأهل لمنافسات الدور نصف النهائي وهي فرصة الفوز.

ويعول مدرب منتخبنا الكروي للناشئين عبدالصاحب عبدالنبي على مجموعة جيدة من اللاعبين يتقدمهم الحارس الأمين بشار عبدأحمد ورباعي خط الدفاع المكون من عبدالرحمن خالد في الجهة اليمنى قاسم حبيب وسلمان كمال كقلبي دفاع ومحمد عبدالقيوم في الجهة اليسرى، وفي الوسط يوسف عبدالوهاب وحمزة أحمد ويوسف الشيخ ومحمد إبراهيم وأحمد الشروقي وفي المقدمة إبراهيم الختال، وهي نفس التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى ومن المتوقع أن يلعب ناشئونا بنفس التشكيلة.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة إثارة وندية بين الجانبين، إذ يسعى المنتخبان لكسب الفوز ونيل بطاقة العبور الثانية عن المجموعة للدور نصف النهائي والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب الخليجي، والخسارة ستكلف المنتخبين الخروج عن المنافسة على تحقيق اللقب الأول لهما والاكتفاء بأحد المركزين الخامس والسادس، ولابد لمنتخبنا من تحقيق الفوز اليوم وهو مؤشر يدل على أن المباراة ستشهد إثارة.

واختتم منتخبنا الوطني تحضيراته واستعداداته للقاء الأزرق الكويتي بإجراء حصة تدريبية واحدة خلال الفترة المسائية على ملعب القبة بأكاديمية التفوق الرياضي أسباير وهو الملعب الذي يستضيف مباريات البطولة، وشملت الحصة التدريبية على بعض من الجوانب التكتيكية الهجومية منها والدفاعية قبل أن تبدأ بإجراء عمليات الإحماء من قبل المدرب الوطني دعيج ناصر، واكتفى الجهاز الفني بقيادة الوطني عبدالصاحب عبدالنبي بمران خفيف لم يشهد أي شد وتحمل في وحداته التدريبية، وذلك لخروج الفريق من جملة من الشد العضلي والإرهاق الذي رافق نهاية لقاء المنتخب العماني.

حسابات التأهل

يدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين مواجهة اليوم أمام الأزرق الكويتي بفرصة الفوز فقط، في حين سيؤهل التعادل أو الخسارة منتخب الكويت برفقة عمان إلى الدور نصف النهائي، إذ يحتل منتخبنا المركز الثالث عن المجموعة الأولى بدون رصيد من النقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الكويتي الذي يتفوق على منتخبنا بفارق الأهداف فعليه هدفان وله هدف، بينما استقبل ناشئونا هدفين وليس له أية أهداف.

وأكد مهاجم منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين إبراهيم مبارك الختال أن منتخبنا قدم أداء جيدا في اللقاء الماضي أمام منتخب عمان، مشيراً إلى أن ناشئينا حصلوا على العديد من الفرص التي لم يستغلها بالشكل المطلوب.

وقال الختال: «المباراة لم تكن سهلة، منتخب عمان كان يمتلك دفعة معنوية كبيرة كونه كان قادماً من فوز وكنا ندرك صعوبة اللقاء، فعلى رغم الخسارة إلا أن جميع اللاعبين قدموا جهودا كبيرة خلال المباراة».

وأضاف مهاجم منتخبنا: «تركيزنا سينصب الآن على لقاء اليوم أمام منتخب الكويت، سنلعب بكل قوة بحثاً عن الفوز، نعلم أن المباراة لن تكون سهلة لكننا قادرون على تقديم المستوى الأفضل والخروج بالنتيجة الايجابية»، مشيراً إلى أن منتخب الكويت حصل على فرصة للراحة لاستعادة طاقته، إذ إنه لم يخض مباراة خلال الجولة الثانية.

وطالب الختال زملاءه اللاعبين بتقديم مستوى أفضل في مباراة اليوم، وقال:»علينا التركيز خلال الـ90 دقيقة، أتمنى أن نقدم مستوى أفضل ونحصد بطاقة العبور الثانية للدور نصف النهائي».

العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً