العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

بيدرو يفتتح رصيده مع تشلسي و«مان سيتي» ينفرد بصدارة «البريميرليغ»

افتتح بيدرو رودريغيز المنتقل من برشلونة الإسباني رصيده مع فريقه الجديد تشلسي بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم وقاده إلى فوز صعب على مضيفه وست بروميتش ألبيون 3-2 أمس (الأحد) في المرحلة الثالثة.

على ملعب هوثورنز، فرط وست بروميتش بفرصة افتتاح التسجيل في وقت مبكر بعد خطأ من الصربي نيمانيا ماتيتش ضد كالوم ماكمانامان وركلة جزاء احتسبها الحكم مارك كلاتنبورغ ونفذها جيمس موريسون، لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تصدى لها بقدمه اليمنى مع انه سقط إلى الجهة الأخرى (13).

وأسفر ضغط تشلسي عن هدف أول بعدما تبادل الاسباني بيدرو، الذي خاض مباراته الأولى منذ انتقاله قبل أيام إلى الفريق اللندني مقابل 30 مليون يورو، مع البلجيكي ايدن هازار وأنهاها الأول في الشباك على يسار الحارس الأميركي بواز ميهيل (20).

وكاد ماكمانامان يعادل بعدما تلاعب بأحد المدافعين وسدد كرة منحرفة من مسافة قريبة لكن يقظة كورتوا حالت دون ذلك (29)، وارتد تشلسي في هجمة سريعة وأرسل البرازيلي ويليان كرة إلى بيدرو في الجهة اليمنى سددها منحرفة ابتعدت قليلا عن المرمى، لكن مواطنه دييغو كوستا أكملها مباشرة في الشباك هدفا ثانيا (30).

وعوض موريسون خيبتها الأولى وقلص الفارق مستفيدا من كرة وصلته من الفنزويلي سالومون روندون تابعها بيمناه في أسفل الشبكة على يمين كورتوا (35).

وأعاد تشلسي الفارق بعدما أرسلت كرة من الخلف إلى الاسباني الثالث فرانسيسك فابريغاس امتصها على صدره وسقط من المضايقة فهرع إليها مواطنه الآخر سيزار أزبيليكويتا وتابعها سهلة في الشباك هدفا ثالثا (42).

وفي الشوط الثاني، تعرض تشلسي لضربة موجعة تمثلت بطرد قائده جون تيري؛ لعرقلته الفنزويلي روندون على حدود المنطقة وحرمانه من فرصة التسجيل (54)، ونفذ ماتيتش ركلة حرة مركزة لتشلسي حولها الحارس ميهيل إلى ركنية (57).

وقلص موريسون الفارق مجددا بعد عرضية من الجهة اليسرى أرسلها ماكمانامان تابعها الأول بضربة رأسية خلفية استقرت على يسار كورتوا (59).

وكاد تشلسي يضيف الهدف الرابع بعد كرة من الجهة اليسرى أرسلها بيدرو إلى هازار في اليمنى فأعادها الأخير عرضية تابعها كوستا «طائرة» وأصاب الشبكة من الخارج (63)، وانحرفت كرة ماكمانامان، أفضل لاعبي وست بروميتش، عن القائم الأيسر مفوتا فرصة ثمينة لإدراك التعادل (72).

وأضاع دييغو كوستا فرصة لا تعوض لتشلسي من مسافة قريبة ودون رقابة أرسلها عالية فوق الخشبات (77) فاستبدله المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو بالكولومبي رادامل فالكاو الذي أضاع بدوره فرصة ثمينة من أول لمسة للكرة بعد عرضية من بيدرو (79).

وكاد روندون يخطف التعادل لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع من مسافة قريبة اثر عرضية حولها كورتوا إلى ركنية نفذت على رأس المدافع السويدي يوناش أولسون فأسقطها على ظهر الشبكة من الأعلى (90+4).

وعلى ملعب غوديسون بارك، انفرد مانشستر سيتي وصيف بطل الموسم الماضي بالصدارة بعد فوز صعب على مضيفه ايفرتون 2-صفر رافعا رصيده إلى 9 نقاط بفارق نقطتين أمام ليستر سيتي ومانشستر يونايتد، مقابل 4 للخاسر.

وبدأ مانشستر سيتي الذي حقق فوزا كبيرا على البطل تشلسي 3-صفر في المرحلة الثانية، المباراة مهاجما وكاد يفتتح التسجيل في الثواني الأولى بتسديدة قريبة من القدم اليمنى للأرجنتيني سيرخيو اغويرو حولها الحارس الأميركي تيم هاوارد بقدمه اليمنى أيضا إلى ركنية (1).

ونجح هاوارد مرة ثانية بالتصدي وبالطريقة ذاتها لكرة أخرى من اغويرو سددها بيمناه أرضية فأبعدها أولا بقدمه اليمنى لترتفع عالية فالتقطها بسهولة (10)، وارتمى على أرضية الاسباني دافيد سيلفا (14). واخفق رحيم سترلينغ المنتقل من ليفربول إلى مانشستر سيتي في ترجمة عرضية سيلفا إلى هدف أول (16).

وتعددت الركنيات لصالح مانشستر سيتي مع عدم وجود أي خطورة لأصحاب الأرض على مرمى جو هارت، وسجل البلجيكي روميلو لوكاكو، صاحب هدفين في مرمى ساوثمبتون في عقر داره (3-صفر في المرحلة السابقة)، هدفا من إحدى الهجمات النادرة لصاحب الأرض لم يحتسب لوجوده في موقع تسلل (23).

ومرت تسديدة العاجي يايا توريه بموازة مرمى ايفرتون ولم تجد من يحولها إلى الشباك (33)، وحصل روس باركلي على ركلة حرة في مكان مناسب من منطقة مانشستر سيتي نفذها بنفسه عالية فوق الخشبات (43)، وأخرى نفذها لوكاكو مسحت العارضة وتابعت طريقها إلى المدرجات (45+4).

وفي الشوط الثاني، فاتت على مانشستر سيتي فرصة افتتاح التسجيل بعد كرة من سترلينغ إلى سيلفا سددها في القائم الأيمن (47)، وجاء الفرج بعد هروب لسترلينغ في الجهة اليمنى وتمريرة أمامية خلف الدفاع إلى الصربي الكسندر كولاروف أرسلها عرضية من زاوية صعبة فارتطمت بالقائم الأيسر وتحولت إلى الشباك (60).

وأهدر الاسباني خيسوس نافاس فرصة الهدف الثاني بعدما قام بمجهود فردي كبير في الجهة اليمنى وتلاعب بأكثر من مدافع وانفرد تماما بهاوارد لكنه تردد في التسديد واختار الزاوية الضيقة ثم أرسل الكرة في وجه الحارس الأميركي (63).

وانخفضت وتيرة الأداء فخف عطاء الفريقين وقلت الفرص المباشرة في نصف الساعة الأخير، وأنقذ المدافع البلجيكي فنسان كامباني قائد مانشستر سيتي فريقه من هدف التعادل مرتين في اقل من دقيقة (79)، وتابع توريه كرة عرضية خلفية من الفرنسي بكاري سانيا عالية فوق المرمى (80).

وحسم مانشستر سيتي الفوز بالهدف الثاني بعد تمريرة من توريه إلى الفرنسي سمير نصري، بديل اغويرو، داخل المنطقة فرفعها من فوق هاوارد استقرت في مرماه (88).

وعلى ملعب فيكاريج رود ستاديوم، تعادل واتفورد العائد إلى النخبة مع ضيفه ساوثمبتون صفر-صفر.

وتختتم المرحلة اليوم (الإثنين) بقمة مبكرة بين أرسنال الرابع وليفربول السادس في النسخة السابقة.

العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً