العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

هاميلتون يفوز بجائزة بلجيكا

انطلق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم للفورمولا 1 للسيارات من الصدارة ليفوز بجائزة بلجيكا الكبرى ويعزز موقعه في صدارة الترتيب العام، متقدما بفارق 28 نقطة على زميله الألماني نيكو روزبرغ مع تبقي 8 سباقات على نهاية الموسم أمس (الأحد).

وأنهى روزبرغ السباق بفارق ثانيتين وراء هاميلتون بطل العالم مرتين ليهيمن مرسيدس على المركزين الأول والثاني للمرة السابعة في 11 سباقا هذا العام.

وقال هاميلتون الذي سيطر على السباق منذ اللفة الأولى: «اليوم (أمس) أشبه بحلم والسيارة كانت رائعة طوال الجولة».

وأضاف «لم أشعر بتوتر على الإطلاق في أي موقف. السيارة كانت تنطلق بسرعة عالية. لم يكن هناك حاجة للضغط بصورة أكبر».

واصطدم ثنائي مرسيدس في سباق بلجيكا العام الماضي، وهو ما أجبر هاميلتون على الانسحاب، لكن بداية روزبرغ جاءت بطيئة من الصف الأول.

وقال روزبرغ: «أخطأت تماما عند البداية. قدم لويس عملا رائعا ويستحق الفوز».

وحل الفرنسي رومان غروغان سائق لوتس في المركز الثالث بعدما استفاد من معاناة الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري من انفجار الإطار الخلفي الأيمن لسيارته باللفة قبل الأخيرة في مشاركته رقم 150 والسباق 900 لفريقه.

وقال غروغان الذي عاد لمنصة التتويج للمرة الأولى منذ 2013 في دفعة قوية لفريقه الذي يعاني من متاعب مالية: «ربما كان هذا أحد أفضل سباقاتي على الإطلاق».

وأضاف «الوجود هنا اليوم (أمس) أمر مميز بالنسبة لنا. هذا بمثابة الفوز بالسباق». وهذا الانتصار السادس لهاميلتون هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 39 فوزا في مشواره.

ويملك هاميلتون 227 نقطة مقابل 199 نقطة لروزبرغ بعدما صعد لمنصة التتويج للمرة 80 في مشواره.

واحتل الروسي دانييل كفيات المركز الرابع مع رد ول بعد انطلاقة قوية قرب النهاية بينما جاء المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا في المركز الخامس بعدما تقدم للمركز الثاني في البداية.

وأنهى البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز السباق في المركز السادس يليه الفنلندي كيمي رايكونن في المركز السابع مع فيراري بعدما انطلق من المركز 16، فيما احتل الهولندي ماكس فرستابن المولود في بلجيكا المركز الثامن مع تورو روسو.

وجاء الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز التاسع مع وليامز بعد خطأ فادح للفريق عندما ترك حارة الصيانة بثلاثة إطارات لينة وإطار متوسط الليونة، بينما احتل السويدي ماركوس اريكسون المركز العاشر ليحصل على النقطة الأخيرة.

وبعدما تسبب في تعطيل بداية السباق واقتصاره على 43 بدلا من 44 لفة عاد الألماني نيكو روزبرغ سائق فورس انديا لحارة الصيانة قبل أن ينسحب.

وحصل ثنائي مكلارين المكون من الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني جنسون باتون على المركزين 13 و14 على الترتيب بعد انطلاقهما من المؤخرة بسبب عقوبة لا قيمة لها بالتراجع 105 مراكز عند البداية لمشاركة 20 سيارة فقط بالسباق.

العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً