العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ

«مصنع المنامة للتغليف» يبدأ مشروع توسعة قبل نهاية العام الجاري

باستثمارات تقدر بعدة ملايين من الدولارات

قال المدير العام لمصنع المنامة للتغليف عبدالحميد دواني إن المصنع سيبدأ قبل نهاية العام الجاري مشروع لتوسعة عمليات المصنع في المنطقة الصناعية في الحد.

وذكر دواني في معرض رده على استفسارات لـ «الوسط» عن المشروع أن الخطة تقضي بإضافة طاقة إنتاجية تصل إلى الضعف، كما ستشمل التوسعة إضافة معدات ومكائن جديدة.

وأوضح ديواني أن الأعمال في القطاع هي متذبذبة لكن الشركة تركز أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي، كما توجد لديها عقود توريد إلى شركات في جمهورية مصر العربية، إذ يركز المصنع على توريد منتجات تغليف الأغذية خصوصاً.

ويصدر المنصع أغلب إنتاجه لخارج البحرين في حين يخصص بعض إنتاجه للمصانع المحلية.

وقدر دواني الاستثمارات التي سيتم ضخها في التوسعة الجديدة بأنها «كبيرة وتصل لعدة ملايين من الدولارات».

وحول نسب النمو في المبيعات أو سوق التغليف عموماً، أشار ديواني إلى صعوبة إعطاء أرقام دقيقة كون السوق «متذبذبة».

وتقدر عملية توسعه على مساحة تقدر بـ10.337 مترا مربعا.

بدأ مصنع المنامة للتغليف أعماله في مدينة سلمان الصناعية بالحد العام 2003 بطاقة إنتاجية تبلغ 14.000 طن شهريا، وبقيمة استثمار بلغت 22.5 مليون دولار. وهو متخصص بإنتاج أكياس النايلون الخاصة بالمحلات التجارية وأكياس القمامة وأكياس التعبئة الخاصة بالمواد الغذائية والمواد الأخرى المماثلة.

يذكر أن منطقتي البحرين العالمية للاستثمار والحد الصناعية من أهم المناطق الصناعية الرائدة والأكثر تطوراً في مملكة البحرين حيث تبلغ قيمة الاستثمار في المنطقتين 2.2 مليار دينار بحريني تقريبا، وتوظف على ما يربو 10 آلاف عامل تقريبا، ويستفيد من مميزاتها عدد من الشركات العالمية حيث تبلغ مساحة منطقة الحد الصناعية 3.200.000 متر مربع تعمل بها 80 شركة، كما تبلغ مساحة منطقة البحرين العالمية للاستثمار 1.500.000 متر مربع تعمل بها 113 شركة.

العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً