العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ

«ناشئو الأحمر» يتجاوزون مطب «الأبيض الإماراتي» بنجاح

اليوم راحة لجميع المنتخبات المشاركة بـ «خليجية الطائرة»

حقق «الأحمر» فوزه الثاني في بطولة الخليج لمنتخبات الناشئين للكرة الطائرة، وذلك بعدما فاز على «الأبيض الإماراتي» بنتيجة (1/3)، ليؤكد بالتالي رغبته الجامحة بالحفاظ على اللقب للمرة الثالثة على التوالي. إذ رفع منتخبنا رصيده من النقاط إلى (6)، في حين ظل المنافس بلا رصيد من النقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/15، 25/19، 28/30، 25/15).

وفي مباراة أخرى، فاز أحد المنافسين على اللقب المنتخب الكويتي على نظيره السعودي بثلاثية نظيفة، كما انتصرت عمان على قطر، ليتشاركا مع «الأحمر» في صدارة البطولة.

علماً بأن اليوم سيكون راحة لجميع المنتخبات المشاركة على أن تعاود (أي المنتخبات) خوض المباريات يوم غدٍ الأربعاء.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية جاءت متكافئة في الشوط الأول مع وجود بعض الأخطاء من الجانبين (7/7).

وعلى رغم أن المنتخب الإماراتي أخذ الأسبقية بعد أخطاء ارتكبها أحمد محمد وعباس مطر في الشق الهجومي، إضافة إلى غياب التنظيم في الصد والدفاع الخلفي عند منتخبنا (11/8 ثم 14/11)، فإن «الأحمر» بدأ بدخول أجواء اللقاء واستطاع قلب المجريات لصالحه. إذ البداية جاءت عبر فعالية سيدمجيد محمد الهجومية، كما أن حائط صد ثلاثياً أعاد «الهيبة لحوائط صد المنتخب» بقيادة حسن محمد لتتعادل النتيجة عند (14/14).

وبفضل تقديم عباس مطر لنجاحات هجومية متتالية من مركز (4) إضافة لتمكن حسين عبدالجبار من تحقيق نقطة جديدة من مهارة الصد توسع الفارق لصالح منتخبنا وسط معاناة إماراتية بالاستقبال بسبب الإرسال المؤثر لحسن محمد (21/15).

ومع استمرار تحقيق النقاط عبر عباس مطر وبدرجة أقل أحمد محمد؛ انتهى الشوط لصالح منتخبنا بعد خطأ هجومي من المنافس الإماراتي بنتيجة (25/16).

في الشوط الثاني، حافظ منتخبنا على أدائه القوي الذي أنهى به الشوط الأول، إذ واصل المعد قاسم الحايكي التعويل على الأطراف، إذ كان أحمد محمد وسيدمجيد حاضرين بتحقيق النقاط فيما عباس مطر العلامة الأبرز بصفوف «الأحمر» (7/3 ثم 12/4).

وعلى رغم تحسن الأداء الإماراتي مع تراجع نسبي بأداء لاعبينا، فإن المنتخب استفاد مرةً أخرى من معاناة منافسه بالاستقبال؛ وهذا مكن الصد والهجوم المرتد بعد فعالية الدفاع بقيادة عباس عبدالله من مواصلة تحقيق النقاط (21/16).

وبفضل متابعة جيدة لحسين عبدالجبار وعودة عباس مطر لفعاليته بعدما وقع ضحية الصد في مناسبة سابقة استطاع «الأحمر» من إحكام قبضته على الشوط من دون نسيان الكرة الذكية أيضاً من سيدمجيد محمد لينتهي الشوط بحرينياً بنتيجة (25/19).

في الشوط الثالث، أدت الثقة الزائدة عند لاعبي منتخبنا لعودة المنتخب الإماراتي من بعيد، بل والسيطرة على أحيان عدة من الشوط وسط تراجع كبير في الأداء عند لاعبي «الأحمر» (12/7 ثم 19/11).

مدرب منتخبنا عبدالله عيسى أجرى تغييراً بإشراك جاسم الحايكي، ومع دخوله تحسن الأداء، وهذا قاد المنتخب لتقليص الفارق تدريجياً وسط ارتباك كبير دخل في الصفوف الإماراتية، كما أن حسن محمد ظهر بمهارة الصد مرة أخرى (19/17).

ومع تألق عباس مطر في (4) مناسبات هجومية متتالية، استطاع الأحمر استعادة تفوقه لكن اللاعب نفسه وقع ضحية الاستقبال الخاطئ، ومن ثم وبعد منافسة شديدة وعلى رغم النقاط التي حققها ارتكب خطأ هجومياً انتهى على إثره الشوط للمنافس الإماراتي بنتيجة (30/28)، إذ سبق ذلك خطأ تحكيمي غريب باحتساب كرة من (4) لمسات في حين أن الكرة لمست حائط الصد الإماراتي.

في الشوط الرابع، دخل منتخبنا بقوة بعدما استوعب الدرس، وبدأ المعد يُفعل كل ضاربيه سواءً تعلق ذلك بوسط الشبكة أو الأطراف، وهذا قاد «الأحمر» لبسط سيطرته المطلقة على الشوط من دون نسيان فعالية الإرسال الموجه والتي أدخلت المنافس بسلسلة من الأخطاء المباشرة، هذا الشوط انتهى بنتيجة (25/15).

العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً