العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ

رئيس اتحاد الكرة يعلن انتهاء مشكلة خماسي المحرق

باتيستا يوجه لاعبيه قبل تدريب أمس
باتيستا يوجه لاعبيه قبل تدريب أمس

أعلن رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عن قرب انتهاء مشكلة انتظام لاعبي نادي المحرق في تدريبات المنتخب ضمن استعداداته الحالية لمباراة كوريا الشمالية يوم الثالث من سبتمبر/ أيلول المقبل في الجولة الثانية من التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا.

وقال علي بن خليفة، في تصريح له أمس خلال حضوره تدريبات المنتخب: «تم التواصل مع نادي المحرق من أجل حلحلة مشكلة عدم انضمام لاعبي المحرق في تدريبات المنتخب، وأن الأمور أوشكت على الحل وسنرى لاعبي المحرق الخمسة في تدريبات المنتخب اعتباراً من اليوم، ليكتمل عقد المنتخب والتركيز على الإعداد للمباراة المهمة أمام كوريا الشمالية التي تبقى عليها أسبوع واحد ويجب أن يقف الجميع مع المنتخب».

وكان لاعبو المحرق الخمسة سيدمحمد جعفر وحسين بابا ومحمد صلاح وعبدالله عبدو وجمال راشد، غابوا عن تدريبات المنتخب بعد عودته من معسكر تركيا بسبب قرار النادي تطبيق القرار الدولي على انضمام لاعبيه إلى المنتخب.


علي بن خليفة يؤكد أهمية وقفة الجميع مع المنتخب قبل مواجهة كوريا:

انتظام خماسي المحرق اليوم وحملة تحفيزية للجماهير وخروج مجتبى والسكي

الرفاع - المحرر الرياضي

واصل منتخبنا الأول لكرة القدم تدريباته أمس على ملاعب اتحاد الكرة استعداداً لمباراتيه أمام كوريا الشمالية واليمن اللتين ستجريان في الثالث والتاسع من الشهر المقبل في الجولتين الثانية والثالثة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وشهد تدريب الأحمر أمس حضور ومشاركة 19 لاعباً في ظل غياب لاعبي فريق المحرق الخمسة بسبب قرار إدارة ناديهم إضافة إلى خروج لاعبي المنتخب الأولمبي مجتبى غلوم وأحمد السكي اللذين التحقا بالأولمبي أمس والذي يستعد للسفر إلى الصين يوم غدٍ لإقامة معسكر هناك استعداداً لبطولة غرب آسيا.

وكان لافتاً تركيز المدرب الأرجنتيني باتيستا على الجوانب التكتيكية والفنية خلال التدريبات والكرات العرضية المتنوعة والتطبيقات الهجومية والسرعة في التحول بين الدفاع والهجوم.

وشهد تدريب الأمس حضور ومتابعة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بعد عودته من الخارج وحرص على الالتقاء بالجهازين الإداري والفني وتابع مجريات تدريب المنتخب، وأعلن في تصريحات لـ «الوسط الرياضي» عن انتهاء مشكلة انتظام لاعبي نادي المحرق في تدريبات المنتخب بعد التواصل مع نادي المحرق من أجل حلحلة مشكلة عدم انضمام لاعبي المحرق في تدريبات المنتخب، والحمد لله أن الأمور وصلت إلى الحل وإن شاء الله سنرى لاعبي المحرق الخمسة في تدريبات المنتخب اعتباراً من اليوم، ليكتمل عقد المنتخب والتركيز على الإعداد للمباراة المهمة أمام كوريا الشمالية التي تبقى عليها أسبوع واحد ويجب وقفة الجميع مع المنتخب».

وأعرب الشيخ علي بن خليفة عن ارتياحه لسير استعدادات المنتخب لمباراة كوريا، وخصوصاً بعد تنفيذ برنامج عمل المدرب في معسكر تركيا والذي حقق خلاله الاستفادة الفنية والبدنية تواصلاً مع التدريبات الحالية وسط جدية الجميع والأجواء الإيجابية المحيطة بالمنتخب، وفي اتحاد الكرة نعمل مع الجهازين الإداري والفني لتحفيز اللاعبين لهذه المباراة.

وأكد علي بن خليفة أن الجميع مطالب بدعم ومساندة المنتخب الوطني في هذه المرحلة المهمة قبل أسبوع من مواجهة كوريا وهناك حملة تحفيزية من خلال أفكار ومقترحات عدة سيطلقها اتحاد الكرة خلال اليومين المقبلين بالتعاون مع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإعلامي المختلفة من أجل تحفيز الجماهير البحرينية لمساندة المنتخب نظراً لأهمية هذا الجانب في دعم المنتخب في مباراة كوريا.

وعن رأيه في عدم خوض المنتخب لمباريات ودية قبل مواجهة كوريا الشمالية قال الشيخ علي بن خليفة: «أعتقد أننا سعينا إلى توفير المباراة لكن حصل اعتذار مفاجئ من قبل المنتخب السوري وسعينا إلى إيجاد البديل لكن رؤية المدرب باتيستا عدم خوض أي مباراة ومواصلة التدريبات حتى موعد مباراة كوريا ومحاولة استثمار المنتخبين الأولمبي أو الشباب لأجراء مناورات تدريبية معهما لإجراء التطبيقات الخططية أو من خلال التدريبات والتقسيمات بين اللاعبين وذلك وفق رؤية المدرب».

بابا يواصل حضوره تدريبات المنتخب

وحرص نجم منتخبنا الوطني ونادي المحرق حسين بابا على حضور تدريبات المنتخب ومتابعتها من خارج الملعب بعد انتهاء مشاركته في تدريبات ناديه اليومية التي تجرى من الساعة الخامسة لغاية السابعة مساء على رغم غياب لاعبي المحرق عن المنتخب، وذلك في لفتة معبرة من اللاعب في مساندة زملائه اللاعبين وتمهيداً لعودة لاعبي المحرق إلى تدريبات المنتخب.

من تدريبات الأحمر أمس (تصوير: جعفر علي)
من تدريبات الأحمر أمس (تصوير: جعفر علي)

العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:33 ص

      في خطا

      فوق مكتوب انتهاء المشكله
      وتحت مكتوب بفقرة قرب انتهاء المشكله
      ليش هل تناقض من الصحفي خطا فااااادح

    • زائر 1 | 12:57 ص

      زائر

      من الواضح اداره الاتحاد غير قادره علئ حمل المنتخب الئ بر الأمان والصراعات الداخلية هي الطاغيه في الأجواء

    • زائر 3 زائر 1 | 1:37 ص

      واضحة الخلافات

      الخلافات الشخصيه اهي الي واضحة بين بعض الانديه والاتحاد
      وهناك مصالح شخصيه طغت على المصلحة العامة للمنتخب بشكل واضح واعذار هذي الانديه سخيفه

اقرأ ايضاً