العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ

اتحاد السلة يستفتي الأندية بشأن نظام الدوري

بعد أن ناقش الشكل الجديد في اجتماع الفرق

عقد الاتحاد البحريني لكرة السلة اجتماعاً مطولاً الأحد الماضي مع ممثلي الأندية المشاركة في دوري زين البحرين لكرة السلة للرجال لنقاش شكل الدوري الجديد وما سيتضمنه من مباريات وتصنيفات مختلفة عن المواسم السابقة.

وسعى اتحاد السلة إلى إيضاح الصورة الجديدة للأندية من خلال الشرح المفصل الذي تولاه رئيس مجلس الإدارة النائب عادل العسومي وكذلك رئيس لجنة المسابقات عبدالحسن الحايكي والعضو الجديد في الاتحاد محمد قاسم.

وحضر ممثلون عن معظم الأندية الاجتماع ودار فيه الكثير من المناقشات حول الشكل الجديد في ظل وجود بعض الملاحظات من الأندية.

وفي ختام النقاشات المطولة اقترح اتحاد السلة أن يقوم بعمل تصور مكتوب للأندية عن شكل الدوري يقوم بإرساله للأندية مرفقاً معه ورقة استفتاء إن كان النادي يرغب في تطبيق النظام الجديد من هذا الموسم أو من الموسم المقبل.

ويسعى الاتحاد البحريني لكرة السلة من تطبيق النظام الجديد إلى زيادة حدة المنافسة والإبقاء على الإثارة في الدوري من أول مباراة وحتى المباراة الأخيرة منه.

الكثير من اعتراضات الأندية خلال الاجتماع كانت بسبب عدم الفهم الكامل لطريقة الدوري الجديد والتي اتضحت صورتها تدريجياً مع تطور النقاشات خلال الاجتماع.

بداية الاعتراض كانت من نادي مدينة عيسى ومن ممثله في الاجتماع رئيس جهاز كرة السلة يوسف شويطر الذي اعترض على تطبيق النظام الجديد من هذا الموسم كون ناديه لم يعلم مسبقاً بذلك منذ الموسم الماضي وهو ما أثار حفيظة النائب عادل العسومي الذي رد على شويطر بأن نادي مدينة عيسى على علم بالأمر مسبقاً عن طريق نائب الرئيس أحمد العكبري الذي أعلم بالموضوع سلفاً.

بقية نقاشات الأندية كانت فنية وانحصرت في استيضاح شكل الدوري الجديد إلى جانب استيضاح بقية القضايا الفنية المتعلقة بالدوري.

كما اعترضت أندية أخرى على عدم وجود مردود فني واقعي لهذا التغيير وإنه يركز فقط على الإثارة من دون تركيزه على التطوير، والذي رد العسومي عليه بأن الاتحاد يركز على الإثارة وعلى حضور الجماهير وعلى التطوير أيضاً.

المداخلات كانت متعددة من الأندية وخصوصاً من أندية الوسط والمؤخرة التي كانت بعضها تريد اللعب بنظام الدوري من دور واحد.

الخلاصة النهائية من الاجتماع تمثلت في ضرورة وجود نص مكتوب يمكن الاطلاع عليه أولاً وبعد ذلك الحكم عليه من خلال الاستفتاء.

العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً