العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

«تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة» تنتخب مجلس إدارتها والسلوم رئيساً

فاروق المؤيد
فاروق المؤيد

عقدت الجمعية العمومية لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اجتماعها السنوي لانتخاب مجلس إدارتها للدورة 2015 - 2017، وذلك الإثنين (25 أغسطس/ آب 2015) في مقر الجمعية الواقع في الجفير.

وتم خلال الاجتماع مناقشة والموافقة على التقرير الأدبي والمالي للدورة الماضية، وذلك بحضور ممثل وزارة التنمية الاجتماعية. وتمت تزكية صباح أحمد السلوم رئيساً، وخلف حجير نائباَ للرئيس، وكل من عبدالكريم الراشد ونوفل الكوهجي وعادل آل صفر وخلود عبدالقادر وفضيلة حسين أعضاء لمجلس الإدارة.

كما تمت تزكية عمار عواجي أميناً للسر، وأحمد خلفان أميناً مالياً، وسهير بوخماس رئيساً للجنة الأسواق، وفضيلة حسين رئيساً للجنة تطوير العيادات والمراكز الطبية.

من جانبه، شكر مجلس الإدارة الجديد رئيسها الفخري فاروق المؤيد لدعمه المتواصل للجمعية.

ويذكر أن جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تأسست في العام 2013 وتهدف الجمعية إلى دعم رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والمتمثلة في تشجيع ودعم الشباب على ريادة الأعمال وإنشاء مشروعاتهم الخاصة الصغيرة والمتوسطة وتنميتها في بيئة صديقة للأعمال، لتكون المحرك لعملية النمو للقطاعات الاقتصادية.

وتسعى الجمعية بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة ومنها مجلس التنمية الاقتصادية، وزارة الصناعة والتجارة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين وصندوق العمل بالعمل على تحقيق الأهداف التالية المتمثلة في دعم الجهود الهادفة لتحقيق رؤية البحرين 2030 والعمل على تنمية ثقافة ريادة الأعمال وثقافة إنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمساعدة في خلق بيئة مناسبة لنموها وتطويرها.

كما تهدف لتشجيع المبادرات وأشكال الدعم لأوجه تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بعد أخذ الموافقة المسبقة من الجهات الحكومية المختصة، وتعزيز ريادة البحرين في تنمية هذا النوع من المؤسسات مع تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية للأفراد والمؤسسات فيما يخص نشاط الجمعية والعمل على توطيد علاقاتها مع نظيراتها في الدول الأخرى للوقوف على أحدث ما توصلت إليه الشركات في الخارج بعد أخذ موافقة الجهات الحكومية المختصة.

العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً