العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

خمسة قتلى وثلاثون جريحاً بقذيفة ألقيت على محطة وقود بمدينة حمص

مشاهد من الدمار في درعا - afp
مشاهد من الدمار في درعا - afp

قتل خمسة أشخاص وأصيب ثلاثون آخرون بجروح أمس الأربعاء (26 أغسطس/ آب 2015) جراء سقوط قذيفة صاروخية على محطة للوقود في أحد أحياء مدينة حمص في وسط سورية، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا».

وفي ريف دمشق، قتل تسعة أشخاص على الأقل جراء قصف لقوات النظام السوري على مناطق عدة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وجاء في خبر لوكالة «سانا»: «ارتقى خمسة شهداء وأصيب ثلاثون شخصاً بجروح على الأقل جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون على محطة وقود في حي الإنشاءات في مدينة حمص».

وأوضحت أن القذيفة سقطت على المحطة «أثناء تفريغ صهريج حمولته ما تسبب بانفجاره»، مضيفة أن مصدر القذيفة منطقة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، حيث «تنتشر تنظيمات تكفيرية منضوية تحت زعامة جبهة النصرة»، وفق الوكالة.

وأورد المرصد من جهته حصيلة القتلى ذاتها، مشيراً إلى إصابة نحو أربعين شخصاً بجروح، لكنه لفت إلى تضارب في المعلومات عما إذا كان الانفجار ناتجاً عن انفجار صهريج محمل بالوقود أو سقوط صاروخ على محطة الوقود.

وقال المرصد إن عدد القتلى مرشح للارتفاع «بسبب وجود مصابين في حالات خطرة».

وتسيطر قوات النظام السوري على مجمل مدينة ومحافظة حمص باستثناء حي الوعر في المدينة، وبعض المناطق في الريف وبينها مدينتا الرستن وتلبيسة الواقعتان تحت سيطرة مقاتلي المعارضة والمحاصرتان من النظام، ومدينة تدمر الأثرية الخاضعة لسيطرة تنظيم «داعش» منذ 21 مايو/ أيار.

من جهة أخرى، تسببت الغارات الجوية التي شنتها قوات النظام على مدينة دوما التي تعد أبرز معاقل فصائل المعارضة في محافظة دمشق بمقتل أربعة أشخاص، وفق المرصد.

وأشار إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود «جرحى في حالات خطرة».

كما قتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة في بلدة مضايا بريف دمشق جراء سقوط براميل متفجرة ألقاها الطيران المروحي التابع للنظام على أحياء عدة في البلدة.

وقال المرصد إن القتلى هم رجل وزوجته وأطفاله الثلاثة.

العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً