العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

«الجرائم الإرهابية»: الشيخ حسن عيسى موّل مرتكبي «تفجير سترة»

المنطقة الدبلوماسية - نيابة الجرائم الإرهابية 

26 أغسطس 2015

صرح المحامي العام لنيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي بأن النيابة العامة بادرت بالتحقيق في واقعة تفجير حافلة الشرطة بمنطقة سترة، والتي نجم عنها وفاة شرطيين، وإصابة عدد من أفراد الشرطة، وذلك فور إخطارها بالواقعة بتاريخ (28 يوليو/ تموز 2015).

وبين أن التحقيقات كشفت عن قيام متهم آخر وهو عضو في إحدى الجمعيات السياسية (الشيخ حسن عيسى) بجمع أموال من الداخل والخارج، وتمويل الجماعات الإرهابية بتلك الأموال، ومن ضمنها الجماعة التي ارتكبت الواقعة، تنفيذاً لأغراضها.

وأشار الحمادي إلى أنه تم القبض على ذلك المتهم، وباشرت النيابة استجوابه بتاريخ (23 أغسطس/ آب 2015)، إذ تم إطلاعه، مثل باقي المتهمين على جميع حقوقه وتوفير الضمانات المقررة قانوناً، فنفى حضور محام معه، وأقر بأقواله بقيامه بمدّ بعض المتهمين بمبالغ نقدية بشكل شبه منتظم وهو على علم بأنهم مطلوبون أمنيّاً وأمرت بحبسه احتياطيّاً على ذمة التحقيق، كما أمرت بسرعة ضبط بقية المتهمين واستعجال التقارير الفنية.


«الجرائم الإرهابية»: الشيخ حسن عيسى موّل مرتكبي «تفجير سترة»... وأقر بمد مطلوبين أمنيّاً بمبالغ نقدية

المنطقة الدبلوماسية - نيابة الجرائم الإرهابية

صرح المحامي العام لنيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي بأن النيابة العامة قد بادرت بالتحقيق في واقعة تفجير حافلة الشرطة بمنطقة سترة والتي نجم عنها وفاة شرطيين وإصابة عدد من أفراد الشرطة وذلك فور إخطارها بالواقعة بتاريخ 28 يوليو/ تموز 2015، وأن التحقيقات كشفت عن قيام متهم آخر وهو عضو في إحدى الجمعيات السياسية (الشيخ حسن عيسى) بجمع أموال من الداخل والخارج وتمويل الجماعات الإرهابية بتلك الأموال ومن ضمنها الجماعة التي ارتكبت الواقعة تنفيذاً لأغراضها.

وأشار الحمادي إلى أنه تم القبض على ذلك المتهم وقد باشرت النيابة استجوابه بتاريخ 23 أغسطس/ آب 2015 حيث تم إطلاعه مثل باقي المتهمين على جميع حقوقه وتوفير الضمانات المقررة قانوناً، فنفى حضور محام معه، وأقر بأقواله بقيامه بمد بعض المتهمين بمبالغ نقدية بشكل شبه منتظم وهو على علم بأنهم مطلوبون امنياً وأمرت بحبسه احتياطياً على ذمة التحقيق كما أمرت بسرعة ضبط بقية المتهمين واستعجال التقارير الفنية.

وأكد الحمادي أن النيابة قامت بإجراء المعاينات اللازمة لموقع الجريمة في حينه وندبت الطب الشرعي للكشف على جثث المتوفين وكذلك المصابين، وأمرت برفع الآثار المشاهدة بمكان الواقعة وندب الخبراء المختصين لفحصها وصولاً من ذلك لبيان طبيعة العبوة المتفجرة المستخدمة في الواقعة ومكوناتها ومداها الانفجاري وما قد يفيد التحقيقات.

وبناء على طلب النيابة بإجراء تحريات الشرطة حول ظروف وملابسات الواقعة ومرتكبيها فقد أسفرت التحريات أن جهود البحث والتحري قد توصلت إلى تحديد أشخاص مقترفي الجريمة الذين كوّنوا جماعة إرهابية عملت على التخطيط لاستهداف قوات الأمن وقتل أفرادها وتنفيذاً لذلك المخطط قاموا بمراقبة تحركات دوريات الشرطة ومن خلال المراقبة والرصد اتفقوا على استهداف حافلة الشرطة محل الواقعة، وحددوا مكان تفجيرها فقاموا بزرع عبوة متفجرة في طريقها كانوا قد تمكنوا من تدبير تلك القنبلة عن طريق أحد المتهمين الموجود في إيران ومن خلال مصادر له بالبحرين ومن ثم تمكنوا من تنفيذ جريمتهم تحقيقاً لأغراضهم الإرهابية.

وقد ثبت تلقي أحد المتهمين تدريبات في العراق بالتنسيق مع بعض المتهمين في الداخل والخارج وذلك على تصنيع واستعمال الأسلحة والمتفجرات.

هذا وقد تم ضبط خمسة متهمين من أعضاء هذه الجماعة مرتكبة الواقعة وتم تفتيش أماكن يتخذونها مقراً لاجتماعاتهم وإخفاء ما يحوزونه من أسلحة ومتفجرات وقد ضبط فيها قنبلة معدة للاستعمال وجهازي تحكم للتفجير عن بعد وسلاحين محليي الصنع، وقامت النيابة باستجواب المتهمين المضبوطين في ظل الضمانات التي يقررها القانون وبحضور محامي مع احدهم ووجهت إليهم اتهامات القتل والشروع في القتل العمدي وتأسيس جماعة إرهابية والانضمام إليها وإحداث تفجير لغرض إرهابي والتدرب والتدريب على استعمال الأسلحة والمتفجرات وكذا حيازة وإحراز أسلحة ومتفجرات وحيازة وتصنيع عبوات حارقة.

العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 49 | 5:16 م

      حسبنا الله ونعم الوكيل.

    • زائر 46 | 9:21 ص

      يتبع .....

      سادسا : لماذا التشهير باالمتهم الذي لم تثبت عليه التهم واخراجه على شاشة التلفاز ?!!
      سابعا : لماذا الشجب والاستنكار من قبل بعض الجهات الغير محسوبة على الشعب والتي لاتمثل الشعب ضد المتهم الذي لم تثبت عليه التهمة .
      سابعا : اليست كل الاحداث متشابهة من تهم وجرائم منذ السبعينيات الى الان
      تحياتي ( معاميري حر )

    • زائر 45 | 9:21 ص

      الشعب كله يعرف الحقيقة

      اولا : حادثة الباص من عام 2011
      ثانيا : لاباس الجيش في الصور يعود الى 2011
      ثالثا : اين الادلة القاطعة في اتهام الشباب
      رابعا : وسبحان الله وقت سياسي لم تشهده اي دولة في العالم قبضت على متهمين بهذه السرعة مما يدل ان هناك تخبط واضح في هذه القضية
      خامسا : لماذا كل تفجير في البحرين تتهم طائفة دون اخرى

اقرأ ايضاً