العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

«أمانة العاصمة»: دليل للهواتف الذكية وتوفير «الواي فاي» في المناطق السياحية

صرحت رئيسة لجنة العلاقات العامة والإعلام بمجلس أمانة العاصمة مها صالح شهاب بأن اللجنة أوصت في تقريرها الختامي لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الرابع بتطبيق «دليل العاصمة» للهواتف الذكية لبيان حجم وأهمية محافظة العاصمة من خلال توفير المعلومات والمؤشرات البلدية والاقتصادية والاجتماعية وعرضها بصورة بيانية لخدمة المواطنين والمقيمين والمستثمرين والسياح كما أوصت بتوظيف متخصصين في الإعلام والعلاقات العامة بمجلس الأمانة.

وأكدت «من أبرز نجاحات لجنة العلاقات العامة تنظيم المجلس الأسبوعي لمجلس الأمانة كل يوم خميس من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الحادية عشر صباحا والذي انطلق بتاريخ 26 فبراير/ شباط 2015 حيث افتتح المجلس بشكل أسبوعي طوال الدور ومن دون انقطاع حيث استقبل المجلس أهالي العاصمة والمقيمين والمسئولين».

وتابعت «استطاعت اللجنة من خلال المجلس الأسبوعي الاقتراب أكثر من أهالي محافظة العاصمة ومعرفة احتياجاتهم عن كثب، وكان للمجلس الأسبوعي أثر في نفوس الأهالي حيث أفرد تلفزيون البحرين تقريرا خاصا عن المجلس الأسبوعي وانطباعات الأهالي بخصوصه».

وأكدت رئيس اللجنة أن لجنة العلاقات تهدف إلى الرقي باسم مجلس أمانة العاصمة ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين بأهمية العمل البلدي وذلك من خلال وضع برامج توعوية هادفة سواء على مستوى المجلس أو على مستوى الزيارات الميدانية للعديد من المناطق في العاصمة.

وأضافت رئيس اللجنة أن اللجنة أقرت خطتها بداية الدور الماضي وفق خمسة محاور، إذ ركز المحور الأول على إبراز صورة المجلس من خلال نشر الأخبار في الصحف اليومية، والمشاركة في برنامج «صباح الخير يا بحرين» الإذاعي، وتغطية جلسات المجلس في تلفزيون البحرين وذلك انطلاقا من اجتماع اللجنة بوزير الإعلام الذي أكد حرص الوزارة على تغطية فعاليات المجلس. وتابعت «كما ركزت اللجنة على الخدمات الإلكترونية بتفعيل الانستغرام والفيسبوك وتويتر، والإصدارات مثل إصدار مطوية تعريفية بمجلس الأمانة واختصاصاته».

أما المحور الثاني فشمل تنظيم لقاءات مع المؤسسات الرسمية من خلال حصر الجهات الرسمية التي يود المجلس زيارتها، والمساهمة في إعداد جدول أعمال اللقاءات مع الوزارات والمؤسسات.

وقالت شهاب «تفعيلاً للمحور الثالث المتعلق بتنظيم لقاءات مع أهالي محافظة العاصمة، فقد نظمت اللجنة زيارات لعدة مناطق والتقت من خلالها مع اللجان الأهلية والمؤسسات في كل من رأس الرمان والحورة وجزيرة النبيه صالح، وكان لهذه الزيارات دور في تحديد أولويات الأهالي في هذه المناطق والتعرف على احتياجات الأهالي من الخدمات».

العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:27 ص

      بدل هذا الهراء وفروا دورات مياه عامة

      وفروا دورات مياه عامة لمرتادي الأسواق في المنامة والأسواق الشعبية وغيرها بدل تضييع الوقت والجخهد والمال في توفير أمور لسنا بحاجة ماسة لها.
      تسويق البحرين سياحيا وتجاريا وثقافيا يستدعي وجود دورات مياه عامة في كل زاوية وكل زنقة.
      البحرين لعلها البلد الوحيد على مستوى العالم بدون دورات مياه عامة. كل بلدان الدنيا حتى القرى النائية في أقاصي الدنيا بها دورات مياه عمومية إلا البحرين غير!!

اقرأ ايضاً