العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

«ناشئو الأحمر» يتخطون العقبة السعودية في البطولة الخليجية

اليوم يخوضون رابع مبارياتهم أمام البلد المضيف عُمان

من لقاء منتخبنا مع السعودية أمس
من لقاء منتخبنا مع السعودية أمس

واصل «ناشئو الأحمر» تحقيق الانتصارات في بطولة الخليج لمنتخبات الناشئين للكرة الطائرة والمقامة حالياً في العاصمة العمانية مسقط، وذلك بعدما فازوا يوم أمس على السعودية بنتيجة (3/1)، ليرفعوا رصيدهم من النقاط إلى (9) في صدارة الترتيب مع الكويت التي فازت على عمان.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/21، 25/15، 23/25، 25/17).

هذا، وسيلعب «الأحمر» اليوم في الجولة قبل الأخيرة مع البلد المضيف عُمان عند الساعة السادسة مساءً، وستحظى المباراة بنقل تلفزيوني مباشر من قبل القناة الرياضية العمانية كالعادة.

مجريات اللقاء

بالعودة للمباراة، نرى أن منتخبنا بدأ الشوط الأول بقوة مستفيداً من الإرسال المؤثر لعباس مطر الذي استغل جيداً ارتباك لاعبي السعودية بالاستقبال (6/1)... وعلى رغم تراجع أداء «الأحمر» نسبياً في التخليص عبر حسين عبدالجبار وسيدمجيد محمد وسط بروز لحوائط الصد عند المنافس، فإن الأخير استعاد عافيته سريعاً ومعه أيضاً أحمد محمد من دون نسيان أن عباس مطر ظهر هو الآخر بالهجوم بعد وصوله للخط الأمامي (10/6).

مرة أخرى، لم يحسن منتخبنا الحفاظ على تفوقه، إذ تارة يتفوق وأخرى يعود المنافس السعودي والسبب يعود للأخطاء وكذلك المعاناة بإيصال الكرة كما ينبغي إلى صانع الألعاب، ما أثر على الأداء الهجومي نسبياً.

وبفضل فعالية حسن محمد هجومياً من مركز (3)، واستمرار تحسن سيدمجيد محمد، كما عوض عباس مطر خطأ قد ارتكبه بتعدي المنطقة الأمامية بإحراز نقطتين ذكيتين بشكلٍ متتالٍ استعاد «الأحمر» الأفضلية، حتى أنهى قائد المنتخب حسين عبدالجبار الشوط بكرة سريعة بنتيجة (25/21).

في الشوط الثاني، كانت البداية أفضل نسبياً لصالح السعودية الذي صعب الأداء على منتخبنا، وخصوصاً في تنظيم حوائط الصد وتوجيه الإرسال... إلا أن «الأحمر» عدل سريعاً عند (9/9)، بل وأخذ الأسبقية أيضاً إثر بروز لافت لعباس مطر الذي نجح بالهجوم وكذلك بتنفيذ الإرسال الموجه، من دون نسيان النقاط التي حققها ثنائي الأطراف سيدمجيد وأحمد محمد الذي نجح مرةً بالصد وأخرى بالإرسال المباشر (18/11).

ومع استمرار معاناة السعودية بالاستقبال والتألق الرائع لعباس عبدالله في الدفاع بدأ سيدمجيد محمد بحصد النقاط من مركز (6) هذه المرة، حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/15) لصالح منتخبنا.

في الشوط الثالث، يبدو أن منتخبنا لم يستوعب درس الإمارات جيداً، لأنه فرط في تفوقه في النصف الثاني من الشوط ليقدم «الأخضر السعودي» نفسه كمنافس قوي فيه.

وعلى رغم أن المنافس تفوق بالنتيجة عند (21/19)، بعد خطأ بالإعداد ارتكبه قاسم الحايكي وآخر بالاستقبال عبر سيدمجيد محمد، فإن عباس مطر برز مرةً بالهجوم وأخرى بالصد لتعود الأسبقية لمنتخبنا (23/22)، لكن الأخير «أي عباس مطر» ارتكب خطأين هجوميين كلفا «الأحمر» خسارة الشوط بنتيجة (25/23).

في الشوط الرابع، استعاد لاعبو منتخبنا قوتهم المعهودة وهذا قادهم للسيطرة المطلقة على مجريات الشوط على رغم بعض الأخطاء المرتكبة. إذ عول المعد قاسم الحايكي على الجماعية مع استغلال أكبر لمركز (4). هذا الشوط انتهى بكل أريحية بنتيجة (25/17).

محاولة هجومية سعودية وحائط صد بحريني ثلاثي  (تصوير: خالد عبدالله)
محاولة هجومية سعودية وحائط صد بحريني ثلاثي (تصوير: خالد عبدالله)
فرحة بحرينية بالفوز الثالث على التوالي
فرحة بحرينية بالفوز الثالث على التوالي

العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً