العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

إعلاميون عالميون يشيدون بخطوات خالد بن حمد في دعم ورعاية الـ «MMA»

أكد مدربو فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة والمحترفين، أن الأجواء مهيأة بشكل كبير بمملكة البحرين لتطور وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة ووصولها إلى العالمية، مثمنين الجهود المتميزة التي يبذلها النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والتي تنصب في مصلحة دعم هذه الرياضة.

وقال المدرب العالمي جون كافانا: «نجحت البحرين بفضل الجهود التي بذلها سمو الشيخ خالد بن حمد في استقطاب إحدى الرياضات العالمية وهي رياضة فنون القتال المختلطة، التي تحظى باهتمام عالمي من قبل المقاتلين المتواجدين بمختلف دول العالم، وكذلك وسائل الإعلام العالمية. ويعد استقطاب هذه الرياضة العالمية هي مبادرة تحسب لسموه، والتي تعزز من مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية».

وأضاف: «ومما لا شك فيه أن دعم ورعاية الشيخ خالد لهذه الرياضة في البحرين، سيصل بها إلى آفاق أوسع ولتحقيق إنجازات مختلف المشاركات والبطولات العالمية»، مشيرا إلى أن المجموعة المتواجدة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة محظوظة جداً، بدعم الشيخ خالد، لأنها حصلت على عقود احترافية ويشرف عليها مدربون عالميون، موضحا أن البحرين بفضل جهود الشيخ خالد، نجحت في تهيئة الظروف لجميع المقاتلين في هذه الرياضة، وهي فرصة لم يحصل عليها المقاتلون وكذلك هو عندما كانوا يمارسون هذه الرياضة في السنوات الماضية.

وعلى صعيد آخر، أشاد عدد من الإعلاميين العالميين بالخطوات والجهود التي بذلها الشيخ خالد بن حمد لرعاية ودعم رياضة فنون القتال المختلطة بمملكة البحرين، مؤكدين أن من أهم تلك الخطوات تدشين سموه لفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة والمحترفين.

ونوّه الإعلاميون بالخطوة المتميزة لسموه في تدشين فريق المحترفين والذي يتكوّن من أسماء لامعة عالميا برياضة فنون القتال المختلطة، والتي كان لها مشاركات عديدة وإنجازات بفعاليات وبطولات في هذه الرياضة ولاسيما بطولة القتال النهائي- UFC، إحدى أبرز البطولات العالمية لرياضة فنون القتال المختلطة للمحترفين، مبينين أن هذه الخطوة سيكون لها المردود في تحقيق البحرين للإنجازات بمثل هذه المشاركات.

من جانبه، أكد الصحافي الأميركي المتخصص برياضة فنون القتال المختلطة دوين فينلي أن سمو الشيخ خالد بن حمد قد أسس الأرضية الصلبة لرياضة فنون القتال المختلطة بمملكة البحرين.

وقال فينلي في المقال الصحافي الذي كتبه بعد عودته للولايات المتحدة الأميركية: «لقد أبهرتني البحرين خلال تواجدي لتغطية المؤتمر الصحافي لسمو الشيخ خالد بن حمد لتدشين فريق المحترفين، إذ لمست الفرق الشاسع في هذا البلد خلاف ما يتم تناوله بنظريات الولايات المتحدة عن أنها بلد عربي مسلم وتقليدي، وما شهدته من التنوع الثقافي والعرقي في هذه الجزيرة». وأضاف «وخلال تغطيتي للمؤتمر وحضوري لحصص تدريبية لفرق المحترفين، فقد كنت قريبا من المقاتلين الذين يعتبرون من خيرة المقاتلين برياضة فنون القتال المختلطة على مستوى العالم، وأنهم يبذلون جهودا كبيرة خلال الحصص التدريبية. وقد شهدت الاهتمام والدعم من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد لهذه الرياضة بالبحرين، والذي نجح في تأسيس أرضية صلبة لهذه الرياضة.»

العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً