العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

الفريق البحريني للنخبة يستعد لبطولة النمسا العالمية للترايثلون

يستعد اثنان من أفضل رياضيي الترايثلون للمسافات الطويلة في العالم وعضوا فريق البحرين للتحمّل 13 النخبة للمشاركة في بطولة زيلامسي العالمية للرجل الحديد 70.3 (ايرونمان) بالنمسا هذا الأسبوع.

إذ يتنافس حامل اللقب ونجم الفريق خافيير غوميز بالإضافة إلى زميله وصاحب المركز الثاني في نسخة العام الماضي من البطولة جان فوردينو ضد رياضيي الترايثلون الأعلى تصنيفاً في العالم.

هذا ويحتفظ غوميز بصدارة تصنيف اي تي يو العالمي لرياضيي التراثلون وقد صرّح بأنه لن يألو جهداً للمحافظة على لقب البطولة الثمين، وقد أضاف بأنه يستعد أيضاً للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل العام المقبل. ولقد تمكّن غوميز خلال العام الماضي من التحوّل من بطل للمسافات القصيرة إلى أحد أبرز رياضيي الترايثلون للمسافات الطويلة على مستوى العالم، وقد تبيّن ذلك جلياً في بطولة العالم للترايثلون بكونا في هاواي العام الماضي، إذ احتل المركز الثالث بكل جدارة وفوزه ببطولة أوروبا للرجل الحديدي بمدينة فرانكفورت في ألمانيا الشهر الماضي.

أما عن فوردينو، فيعتبر من ألمع الأسماء في عالم رياضة الترايثلون للمسافات الطويلة حالياً. وقد علّق على مشاركته في البطولة قائلاً: «إنني أتطلع للمنافسة مجدداً مع غوميز على لقب البطولة. لقد كانت مشاركتي في بطولة فرانكفورت الشهر الماضي بمثابة استعداد لهذه البطولة المهمّة».

هذا ويشارك فريق البحرين للتحمّل 13 النخبة بعدة رياضيين في بطولة زيل ام سي، إذ تشارك النجمة دانييلا ريف للدفاع عن لقب البطولة الذي أحرزته وبكل جدارة العام الماضي، متفوقة على مجموعة من أفضل رياضيّات الترايثلون في العالم.

ويمثّل الفريق أيضاً في البطولة كل من سام ابليتون، ساباستيان كينل، تيرينزو بوزون وجودي سوالو.

العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً