العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

11 لاعباً بالبريميرليغ في مأزق قبل غلق نافذة الميركاتو

ربما كان الميركاتو هو فرصة للعديد من اللاعبين من أجل الانتقال إلى فريق أكبر، أو لحصد صفقة بمقابل ضخم، وربما قد لا يكون له أهمية عند البعض الآخر من اللاعبين.

لكن ما بين هذين النوعين من اللاعبين، هناك نوعية من اللاعبين تعتبر الميركاتو هو فرصة إنقاذ لمسيرتهم وتعديل وضعهم ومستقبلهم الكروي، وتعد فكرة إغلاق نافذة الميركاتو دون التوصل لاتفاق انتقال إلى فريقاً ما، هو أمر كارثي لهم، حيث سيصبحون موظفين يتقاضون رواتبهم، لكن بدون أمل باللعب مع فرقهم.

ونرصد لكم تشكيلة 11 لاعباً بالبريميرليغ، يعد الميركاتو طاقة الأمل لهم لإنقاذ أنفسهم من الاحتراق بسبب خطر وضعهم مع أنديتهم وشبه انعدام فرصهم باللعب.

1- فالديز- مانشستر يونايتد.. بعد انتقال الحارس الإسباني الدولي الى أولد ترافورد في الميركاتو الشتويّ الفائت، لم يشارك مع الفريق الا في آخر مباراتين فقط، وحدثت مشكلة له مع الهولندي فان غال الذي اتهمه بعدم الاحترافية لرفضه خوض مباريات مع الفريق الرديف لإكتساب مزيداً من الجاهزية الفنية بسبب بعده عن الملاعب لفترة طويلة، وهو الأمر الذي كذبه اللاعب على حسابه الشخصي في تويتر، ليقرر فان غال هبوط فالديز الى الفريق الرديف، لتصبح فرصته في اللعب في أولد ترافورد شبه معدومة، وتناثرت أنباء عن أنه تلقى عرضاً من فناربخشة التركي.

2- سيندروس- استون فيلا.. المدافع السويسري واللاعب الأسبق لارسنال و ميلان وفالنسيا، لم يعد ضمن دائرة اهتمام المدرب شيروود، شارك الموسم الماضي في 8 مباريات فقط، سيندروس الذي لا يعتبر متقدم في العمر برغم وصوله لعامه الثلاثون، نظراً لطبيعة مركزه التي يتواجد بها لاعبون كُثر في مثل عمره، لكن مشكلة سيندروس عدم لياقته البدنية، فقد خرج تقرير منذ فترة يضعه ضمن أبطأ اللاعبين في العالم، ريتشاردز وكلارك. 

3- كولو توريه - ليفربول.. المدافع الدولي العاجي، كان مثار استياء مشجعي فريق ليفربول الموسم الماضي بهفواته الدفاعية القاتلة التي كلفت الفريق العديد من النقاط، توريه الذي تجاوز عمره 34 عاماً، شارك مع الريدز الموسم السابق في 12 مباراة فقط، منهم 7 كأساسي، وباتت حظوظه في التواجد ضمن تشكيلة الليفر الأساسية صعبة لدرجة كبيرة.

4- - انريكي- ليفربول.. عانى خوسيه انريكي من الإبتعاد قرابة موسمين عن المشاركة مع فريقه، وذلك منذ تعرضه لإصابة في ركبته في شهر نوفمبر 2013، وبعد ضم الإسباني مورينو، ثم تألق الشاب غوميز صاحب 18عاماً وحجزه مركز الظهير الأيسر في تشكيلة الريدز، بات أمل انريكي في الظهور بقميص الريدز يكاد يكون معدوماً، خاصة وأنه على مشارف عامه الثلاثون.

5- جوني ايفانز- مانشستر يونايتد.. المدافع الدولي مع منتخب ايرلندا الشمالية ولاعب مانشستر يونايتد، يعاني من تضاؤل فرص مشاركته مع فريقه، حيث أصبح ترتيبه ربما الخامس في لاعبي مركز قلب الدفاع، وذلك بعد سمولينغ و بليند الذي يشارك في غير مركزه وهو دليل أكبر عدم اقتناع فان غال بالايرلندي ايفانز صاحب الـ 27 عاماً، والذي دوماً ما كان يعاني مع الشياطين الحمر من الإصابات التي تداهمه بصفة شبه دورية كل موسم، ايفانز كان قد ارتبط اسمه مع ارسنال و ايفرتون لكن دون خطوة فعلية من جانبهما، وتشير التقارير الصحفية الى رغبة بوليس مدرب ويست بروم الى ضمه.

6- فلاميني- ارسنال.. لاعب الوسط الفرنسي المخضرم، عاد الى فريقه السابق ارسنال بعدما غادره من قبل الى ميلان، فلاميني صاحب الـ 31 عاماً أصبح بعيداً عن المشاركة مع المدفعجية هذا الموسم، بعد هيمنة مواطنه كوكلين على مركز لاعب الوسط المدافع وتألقه، فلاميني وحسب تسريبات صحفية فإن فلاميني قد دخل في مفاوضات مع إدارة الغانرز من أجل فسخ التعاقد بينهما في مقابل ترضية مادية.

7- - امالفيتانو- ويست بروميتش.. الفرنسي الموهوب والذي كان متألقاً من قبل مع ويست بروم، انتقل الى صفوف ويست هام في الميركاتو الصيفيّ الفائت، لكنه لم يتألق مع الهامرز مثلما كان مع الغيبس، وبعد قدوم الكرواتي بيليتش مدرباً للمطارق، وهو خارج حسابات مدربه، وهو ما قد يؤدي الى عودة صاحب الثلاثون عاماً ربما الى الليغ 1 من جديد.

8- لينون- توتنهام.. الجناح الإنجليزي أصبح تواجده في تشكيلة السبيرز محل شكٍ كبير، خاصة بعدما تم اعارته الموسم الماضي الى ايفرتون، وبرغم تقديمه مردود طيب مع التوفيز، الا أنه لم ينتقل بصفة نهائية اليهم، ليعود الى جدران وايت هارت لين بمستقبل غير وردي، خاصة أن صاحب الـ 28 عاماً في آخر مواسمه مع السبيرز شارك في 3مباريات فقط بصفة أساسية.

9- بوريني- ليفربول : الجناح والمهاجم الإيطالي باتت أيامه في انفيلد معدودة، وبنسبة كبيرة سينتقل الى فريق إيطالي، سواء انتر ميلان أو فيورنتينا، لأنه لم يعد مرغوباً في تواجده بالنسبة للمدرب الأيرلندي رودغيرز، ولو لم يستطع الانتقال في هذه الساعات المقبلة سيصبح ليس جليس البدلاء، بل خارج الفريق برمته بدون أمل للمشاركة.

10- ميتشو- سوانسي :المهاجم والجناح الإسباني الرائع، كان محل اهتمام معظم الأندية قبل 3 مواسم، بعدما تألق مع البجعات، وقدم مردود فني وتهديفي ولا أروع، لكن بعدما داهمته الإصابة، ثم انتقل الى نابولي الموسم السابق ولكنه لم يقدم ما يشفع له بالإستمرار رفقة البارتينوبي ليعود من جديد الى فريق البحارة، لكنها عودة غير مرحب بها من قبل المدرب مونك الذي أعلن عن دهشته ومفاجئته بإستمرار تواجد ميتشو مع الفريق، ويزيد من الأمر سوءاً التألق القوي لمهاجمي الفريق وهما بافيتمبي غوميز و ايوا.

11- اديابور- توتنهام : المهاجم الأسبق لفرق ارسنال وسيتي و ريال مدريد، أصبح تواجده في ويت هارت لين من الأمور الغير متوقعة، فحتى بعد رحيل المهاجم الإسباني سولدادو وبقاء هاري كين وحيداً في الخط الأمامي، مازال الأرجنتيني بوكتينيو رافضاً لتواجد المهاجم التوغولي الدولي معه، والذي ارتبط اسمه بفريق ويست هام، لكن حتى هذه اللحظات مازال مستقبله هذا الموسم غير معروف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً